مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

أعضاء الجمعية الصحراوية ASVDH يهنؤون المناضل والمعتقل السياسي الصحراوي امبارك الداودي

يتقدم اعضاء الجمعية الصحراوية بخالص التهاني والتبريكات للمناضل  والمعتقل السياسي الصحراوي امبارك الداودي، وذلك بمناسبة اطلاق سراحه يومه الخميس الموافق لـ 28/03/2019، بعدما قضى خمس سنوات ونصف، تم تقديمه خلالها  بتهم واهية امام القضاء العسكري المغربي ليحال بعدها على محكمة الاستئناف باكادير /المغرب، وقد  تنقل خلالها على عدة سجون مغربية .
و تعرض المناضل الداودي لسوء المعاملة والحاطة  من الكرامة من طرف موظفي ادارة السجون المغربية خلال تواجده بالسجن، كما لم تسلم عائلته من المضايقات والقمع حيث تعرض ابناءه للسجن وتلفيق تهم ضدهم، كما تعرضت  زوجته الى سياسة قطع الارزاق ، وهي السياسة التي تنتهجها الدولة المغربية في حق الصحراويين المطالبين بتقرير المصير باقليم الصحاء الغربية.
وتجدر الاشارة ان الداودي حكم عليه بتاريخ 29/12/2013 بالسجن همس سنوات ونصف في قضايا عديدة وذلك انتقاما من انشطته السياسية والحقوقية.
ان الجمعية الصحراوية واذ تهنئ المناضل امبارك الداودي لمعانقته الحرية، فانها تلفت نظر الامم المتحدة ومجلس حقوق الانسان الاممي و المنظمات الحقوقية الدولية الى الوضعية المزرية التي يعيشها المعتقلون السياسيون الصحرايوين بالسجون المغربية، وبالسياسة الانتقامية التي تنهجها الدولة المغربية في حقهم .

عن الجمعية الصحراوية
ASVDH
28/03/2019
العيون/ الصحراء الغر بية

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي