مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

جبهة البوليساريو تجدد عشية اليوم الثاني من مباحثات جنيف إلتزامها الكامل بالحل السلمي الذي يمنح للشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير.

جنيف (سويسرا) 22 مارس 2019 : جددت جبهة البوليساريو، عشية اليوم الثاني من أشغال الطاولة المستديرة التي تنعقد ضواحي جنيف برعاية الأمم المتحدة، -جددت- إلتزامها الكامل بالحل السلمي الحقيقي، الذي من شأنه أن يمنح شعبنا حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير، بحرية ودون شروط مسبقة، بما يتماشى مع مبادئ ومقاصد هيئة الأمم المتحدة. 



كما أكدت الجبهة في بيان، جاء عقب إختتام الطاولة المستديرة الثانية، بأن مسألة بناء الثقة بين طرفي النزاع جبهة البوليساريو والمغرب هو أمر أساسي لتحقيق تقدم حقيقي في المسار التفاوضي، مطالبة في هذا الصدد بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين، اللذين تعرضوا للإعتقال من قبل المغرب بصورة غير قانونية، بالإضافة إلى تواجد مراقبين عن حقوق الإنسان تابعين للأمم المتحدة في الأراضي المحتلة، ووضع حد للنهب الممنهج الذي تتعرض له الموارد الطبيعية الصحراوية.



وأوضحت الجبهة، أن حضورها للطاولة المستديرة الثانية، بحسن نية وبشكل بناء ودون شروط مسبقة، يهدف بالأساس إلى المساهمة في الدفع بمسار التسوية الأممي، وتحقيق حق شعبنا غير القابل للتصرف في تقرير المصير والإستقلال، مضيفة أن الهدف من المحادثات القادمة هو بناء العناصر اللازمة للحل العادل والدائم الذي يحترم الحقوق الأساسية للشعب الصحراوي.



ومن جهة أخرى، جددت البوليساريو الترحيب بالجهود الدؤوبة للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السيد هورست كوهلر، وحث المجتمع الدولي على تقديم الدعم الكامل له، لمواجهة العقبات الموجودة في طريق السلام بالصحراء الغربية التي لا تزال تحت الاحتلال المغربي غير القانوني الذي ينتهك بشكل ممنهج حقوق الإنسان للشعب الصحراوي، لاسيما حق تقرير المصير الذي لا يمكن أن يتم مع وجود الإحتلال العسكري على الأرض. 



هذا وتبقى الإشارة إلى أن الوفد الصحراوي، أجرى ندوة صحفية بقصر الأمم المتحدة في جنيف، عقب إختتام الجولة الثانية من الطاولة المستديرة، للحديث عن الأجواء التي مرت فيها المباحثات والنتائج التي تمخضت عنها.



مراسلة : عالي إبراهيم محمد

جنيف / سويسرا

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي