مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

المعتقل السياسي الصحراوي محمد حسنة أحمد سالم بوريال يشرع في إضراب مفتوح عن الطعام.



 أعلن المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك محمد حسنة أحمد سالم بوريال المتواجد بالسجن المحلي تيفلت 2 شرق الرباط العاصمة المغربية الشروع في إضراب مفتوح عن الطعام إبتداء من يوم الأربعاء 20 مارس 2019 حسب ما توصلت به رابطة حماية السجناء الصحراويين من مصدر عائلي لهذا الأخير.

و تعتبر مطالب المعتقل السياسي الصحراوي عادلة و مشروعة بالنظر إلى ظروفه الاعتقالية الصعبة و ما تعانيه عائلة هذا الأخير من بعد المسافة و الوضع العائلي المتأزم ، هذه المطالب تتمحور بالأساس في الإفراج الفوري أو الحق في الترحيل على مدن الصحراء الغربية بالقرب من محل سكنى العائلة و وقف كل اشكال التضييق و سوء المعاملة القاسية مع ضمان رعاية طبية ملائمة .

كما سبق لمحمد حسنة أحمد سالم بوريال أن خاض عدة إضرابات مفتوحة عن الطعام كان آخرها في كل من السجن المحلي تيفلت 2 بين أكتوبر و نوفمبر من السنة الماضية و بين شهر مارس و أبريل 2018 خلال تواجده بالسجن المركزي القنيطرة ، و لم تلقى مطالب هذا الأخير أدنى تجاوب من الإدارة العامة للسجون خاصة تلك المتعلقة بالحق في الترحيل و الحق في التطبيب و العلاج . 

و للتذكير يتواجد المعتقل السياسي الصحراوي محمد حسنة أحمد سالم بوريال بالسجن المحلي تيفلت 2 شرق الرباط العاصمة المغربية منذ شهر ماي من سنة 2018 بموجب حكم جائر و قاسي تصل مدته السجن ثلاثين سنة خلال محاكمة غير عادلة.

رابطة حماية السجناء
الصحراويين بالسجون المغربية
الاثنين 18 مارس 2019
العيون / الصحراء الغربية

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي