مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الجالية الصحراوية بجزيرة تنريفي تخلد الذكرى الثالثة والاربعون لإعلان الجمهورية


خلدت الجالية الصحراوية بجزيرة تنريفي بالأرخبيل الكناري مساء أمس 27 فبراير 2019  الذكرى الثالثة والأربعون لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية من خلال حفل تنضمن مجموعة من الأنشطة. 

أشرف على تسيير الحفل الأمين العام لفرع رابطة الشباب والطلبة بكناريا "سلامو الكنتي"  وأعضاء من جمعيات الجالية الصحراوية بتنريفي، بقاعة تابعة للمركز الثقافي بمنطقة Sanisidro  وذلك بحضور ممثل الجبهة بكناريا الأخ "حمدي منصور"  ورئيس جمعية التضامن الكنارية مع الشعب الصحراوي"Alberto Negrin" وضيف شرف الحفل من الجزائر الشقيقة رئيس جمعية المهاجرين الجزائريين الأخ "لقدر مراد" .


أستهل الحفل بقراءة الفاتحة على شهداء الشعب الصحراوي ليليها الإنصات لنشيد الجمهورية وكلمة مفجر الثورة الشهيد "الولي مصطفى السيد" الشهيرة :"بسم الله وبعون من الله وتجسيدا لإرادة الشعب الصحراوي سيرتفع اليوم على أرض الساقية الحمراء وواد الذهب علم الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية". 

 لينطلق الحفل في جو من الحماس وتكرير الشعارات الوطنية وزغاريد النسوة الصحراويات من جالية تنريفي.  

 ليتناول الكلمة ممثل الجبهة الأخ "حمدي منصور" أين أكد على ضرورة إحياء مثل هذه الذكريات الوطنية ومدى قيمتها ودلالاتها في مسيرة كفاح شعبنا العادلة وأسهب في التطرق لمستجدات القضية الوطنية على كل المستويات الوطنية والدولية وشدد في الأخير على ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية ومضاعفة الجهود والنضال لنصرة قضيتنا الوطنية ودعم جماهير الإنتفاضة والمعتقلين السياسيين الصحراويين.

بدوره رئيس جمعية التضامن الكنارية مع الشعب الصحراوي هنئ الشعب الصحراوي بالذكرى 43 لإعلان الجمهورية وأكد تطلعه لمزيد من حشد الدعم للقضية الصحراوية وضرورة مواصلة الكفاح حتى تحقيق النصر والإستقلال. 

من جهته ممثل جمعية المهاجرين الجزائريين أكد على العلاقة المتينة التي تربط الشعبين الشقيقين الجزائري والصحراوي على طول مسيرة كفاحه وأن الجزائر ستبقى وفية لذلك العهد. 

 لتتوالى مداخلات الحضور من الجالية الصحراوية بتنريفي أين قدم الاخ "سالم لحبيب" مداخلة بالإسبانية لأجل توعية الشباب والناشئة الناطقين بالإسبانية كي يستوعبوا معاني الذكرى وقيمها رغم كونهم بعيدين عن الوطن إلا أنهم يجب أن يكونوا على دراية بقضيتهم الوطنية ليكونوا خير سفراء،وكذا الأخت "النجلة إبراهيم" عرجت من خلالها على نضالات المرأة الصحراوية وهنأت الأمينة العامة لإتحاد المرأة الصحراوية "مينتو لرباس سويدات" بمناسبة إنتخابها أمنية عامة.

من جانب آخر نشط المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان "يوسف محمد عبد القادر خواجا"
محاضرة بعنوان :"ذكرى إعلان الجمهورية البدايات والتطورات" عرج من خلالها على الظروف التي صاحبت الإعلان عن الجمهورية منذ البدايات وما حققته من إنجازات على المستوى الداخلي وبناء للمؤسسات وعلى المستوى الإقليمي والقاري والدولي عموما. 


تنريفي/كناريا 28 فبراير 2019












عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي