مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

إعتماد البرلمان الأوروبي إتفاق الصيد بين الإتحاد الأوروبي والمغرب هو بمثابة ’’تسهيل لعمليات نهب موارد الصحراء الغربية‘‘ (نائب أوروبي)

باريس (فرنسا) 15 فبراير 2019 : عبر النائب الفرنسي، بالبرلمان الأوروبي عن كتلة كونفيدرالية اليسار المتحد واليسار الأخضر الأوروبي السيد باتريك لوياريك، عن إدانته الشديدة لقرار البرلمان الأوروبي إعتماد إتفاق مصائد الأسماك بين الإتحاد الأوروبي والمغرب، متبعا في ذلك إنحراف ’’لجنة الصيد‘‘ عن القانون الدولي الأوروبي، ودون التجاوب لدعوات ’’مجموعة من الكتل‘‘ إحالة نص الإتفاق على محكمة العدل الأوروبية، لأخذ إستشارة قانونية قبل الشروع في عملية المصادقة.



السيد باتريك، وفي بيانه الصحفي المؤرخ بتاريخ 14 فبراير، أوضح أن حملة التصويت على هذا القرار الجائر، والتي يقودها اليمين بدعم من اليمين المتطرف، تعكس وبوضوح ’’موافقتهم على عمليات النهب والإستنزاف التي تتعرض لها الموارد الطبيعية للصحراء الغربية‘‘، ودعم إحتلالها العسكري وغير شرعي من طرف المملكة المغربية. 



كما أضاف النائب في ذات السياق، أن إتفاقية مصائد الأسماك بين الإتحاد الأوروبي والمغرب، هي موضوع إنتقادات شديدة من قبل المنظمات غير الحكومية، وتشكل خطرا كبيرا بإعتبارها تشمل بشكل غير قانوني منطقة الصحراء الغربية المحتلة، التي لا تعترف هيئة الأمم المتحدة ولا محكمة العدل الأوروبية بسيادة المغرب عليها. 



ومن جانب أخر، أكد نائب رئيس مجموعة اليسار المتحد واليسار الأخضر الأوروبي، على أن عائدات كل هذه الإتفاقية، وغيرها من الإتفاقيات، تأتي على حساب الأقليات والشعوب الأصلية المظلومة، بل يتم تحويلها في أغلب الحالات إلى جهات أخرى. 



مراسلة : عالي إبراهيم محمد

قسم الإعلام بممثلية جبهة البوليساريو في فرنسا

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي