مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

توطيد دعائم الدولة الصحراوية ودورها في إستقرار المنطقة‘‘ محور إجتماع متابعة بمدريد.

مدريد (إسبانيا) 02 فيفري 2019 : صادقت اللجنة المعنية بمتابعة وتنسيق تنفيذ القرارات الصادرة عن ورشة ’’تعزيز مؤسسات الدولة الصحراوية‘‘ خلال لقاءها اليوم بمدريد، على برنامج عمل مشترك يمتد إلى غاية إفتتاح أشغال الندوة الأوروبية القادمة، من أجل الرفع من مستوى الشراكة في المستقبل، بما يضمن إحداث نقلة نوعية في المشروع الحضاري والسياسي الذي تقوم به الجبهة في وضع الأرضية القوية للدولية الصحراوي في كل تجلياتها بالرغم من صعوبة الظروف وواقع كفاحنا الوطني التحرري. 

ويهدف لقاء اليوم، حسب أعضاء اللجنة، إلى إحكام التنسيق بين حركة التضامن الدولية وسلطات ومؤسسات الجمهورية الصحراوية من أجل مواصلة الشراكة الهادفة إلى تعزيز تجربة بناء الدولة الصحراوية سياسيا، إجتماعيا وإقتصاديا بإعتبارها المشروع السياسي الأول للشعب الصحراوي والضمانة الوحيدة لإستقرار، أمن ورفاه المنطقة وشعوبها. 

هذا وسجل اللقاء، عرض لتجربة وكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين (أونوروا) ودورها في تسيير الدعم الدولي للاجئين الفلسطنيين، بالإضافة إلى دروس وتجارب أخرى من الممكن الإستفادة منها في تدعيم التجربة الصحراوي في اللجوء والمناطق المحررة من تراب الجمهورية الصحراوية. 

وتجدر الإشارة إلى أن اللقاء حضره بالإضافة إلى الأخت خيرة بلاهي عضو الأمانة الوطنية للجبهة، الممثلة في إسبانيا، والأخ أبي بشراي البشير ممثل الجبهة في فرنسا، وأعضاء الحركة التضامنية برئاسة كارميلو راميريث، رئيس فيدرالية المؤسسات والهيئات المتضامنة مع الشعب الصحراوي في إسبانيا. 

مراسلة : عالي إبراهيم محمد
قسم الإعلام بممثلية جبهة البوليساريو في فرنسا

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي