مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

تدهور الظروف الاعتقالية لمعتقلين سياسيين صحراويين ضمن مجموعة أگديم إزيك بالسجن المحلي تيفلت.


يشرع ابتداءا من اليوم السبت 09 فبراير 2019 المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك البشير العبد المحضار خدا و المتواجد بالسجن المحلي تيفلت 2 شرق الرباط العاصمة المغربية بموجب حكم قاسي و جائر تصل مدته لعشرين سنة خلال محاكمة غير عادلة في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 48 ساعة.

وتعتبر الخطوة التي أعلن عنها المعتقل السياسي الصحراوي للمرة الثالثة على التوالي استمرارا لخطوات سابقة كان قد خاضها مطالبا بالحق في الترحيل بالقرب من محل سكنى العائلة و تحسين الظروف الاعتقالية التي يتواجد عليها مع التمتع بالحق في الدراسة و التحصيل العلمي دون أية مؤثرات و بالإضافة إلى ضمان توفير رعاية طبية ملائمة بما يقتضيه الحق الأساسي و المعلن في الطبيب والعلاج.


في ذات السياق لايزال المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه المتواجد بالسجن المحلي تيفلت 2 شرق الرباط العاصمة المغربية بموجب حكم قاسي وجائر تصل مدته للمؤبد خلال محاكمة غير عادلة ضحية ضروب سوء المعاملة القاسية و المهينة حسب ما صرحت به عائلة هذا الأخير لرابطة حماية السجناء الصحراويين.

وحسب آخر اتصال هاتفي جرى بين المعتقل السياسي الصحراوي سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه و بين العائلة بعد ظهر يوم الجمعة 08 فبراير 2019 أين أكد لها أن الإدارة السجنية تنتهج سياسة عنصرية و متعمدة متمثلة في رفضها تلبية أية مطالب متعلقة بالتطبيب و العلاج على الرغم من الحالة الصحية المتدهورة التي يعاني منها و الناتجة عن المعاملة القاسية و الظروف الاعتقالية الصعبة التي يتواجد عليها منذ ما يقارب العشرة أشهر منذ تاريخ ترحيله قادما من السجن المركزي القنيطرة على السجن المحلي تيفلت 2.

وتجدر الإشارة أن الإدارة السجنية ومنذ عملية الترحيل التي تعرض لها المعتقلون السياسيون الصحراويون ضمن مجموعة أگديم إزيك منتصف شهر شتنبر 2017 تنتهج سياسة عدوانية و عنصرية متمثلة في مصادرة حقوقهم الأساسية و الالتفاف عليها و بطريقة إنتقامية و غير إنسانية. 


رابطة حماية السجناء
الصحراويين بالسجون المغربية
السبت 09 فبراير 2019
العيون / الصحراء الغربية

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي