مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

السلطات المغربية تصادر حق المعتقل السياسي الصحراوي السابق " محمد مانولو " في الحصول على مساعدة اجتماعية بالداخلة / الصحراء الغربية


  أقدمت السلطات المغربية بداية شهر فبراير / شباط 2019 على قطع رزق المعتقل السياسي الصحراوي السابق " محمد مانولو " بسبب زيارته الأخيرة رفقة مجموعة من المدافعين عن حقوق الإنسان و المعتقلين السياسيين و المختطفين الصحراويين السابقين لمخيمات اللاجئين الصحراويين .
 و في إفادة للمعتقل السياسي الصحراوي السابق " محمد مانولو " البالغ من العمر 49 سنة و الأب ل 04 أبناء ، أكد أن السلطات المغربية صادرت حقه في الاستفادة من مساعدة اجتماعية مالية عبارة عن بطاقة إنعاش ظلت عائلته تستخلصها لمدة تجاوزت 10 أشهر .
  و في محاولته لاستفسار السلطات المغربية كجهة مسؤولة على تأدية هذا الراتب الشهري عن هذا الخرق السافر المسجل في حقه ، أكد " محمد مانولو " أن هذه الجهات كلها اعتبرت سفره إلى الجزائر و مخيمات اللاجئين الصحراويين سببا في تخليها عن تقديم المساعدة الاجتماعية له و لعائلته المكونة من 06 أفراد .
  و سبق للسلطات المغربية أن أقدمت على مضايقة مدافعين عن حقوق الإنسان و معتقلين سياسيين و مختطفين سابقين و طلبة و معطلين صحراويين و التعسف على عائلاتهم من خلال نهجها لسياسة قطع الأرزاق على خلفية المشاركة في الوفود التي تزور الجزائر و مخيمات اللاجئين الصحراويين و المشاركة أيضا في المظاهرات و الوقفات الاحتجاجية السلمية المطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و المنددة باستغلال ثروات و خيرات الصحراء الغربية .    
المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
عن حقوق الإنسان
CODESA
العيون / الصحراء الغربية : 03 فبراير  / شباط 2019
             

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي