مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

نقابة العمال النيجيرية تصادق على توصيات لدعم كفاح الشعب الصحراوي وحقه في تقرير المصير

صادقة نقابة العمال النيجيرية في مؤتمرها المنتهية أشغاله الاربعاء 06/02/2019 على توصيات لدعم كفاح الشعب الصحراوي و حقه في تقرير المصير، جاء فيها: 

1.      يجب أن تواصل نقابة العمال النيجيرية NLC بالتعاون مع الحركة النيجيرية لتحرير الصحراء الغربية (NMLWS)  وغيرها من حلفاء المجتمع المدني التعاون مع حركات التضامن الأخرى حول العالم لتنفيذ إعلان أبوجا (أكتوبر 2013) من أجل تعزيز وتقوية القضية صحراوية.

2.      يجب أن يستمر NLC في مطالبة الحكومة النيجيرية والشركات النيجيرية بالكف عن المشاركة في التجارة غير المشروعة مع المغرب في الفوسفات والسمك المسروق من الصحراء الغربية المحتلة.

3.      يجب على الحكومة النيجيرية والشركات التجارية تجنّب خُدع المملكة المغربية لحضور منتدى كرانس مونتانا السنوي الذي سيعقد هذا العام في (مارس 2019)، في مدينة الداخلة بالصحراء الغربية المحتلة. هذه محاولة متعمدة من المغرب لتضليل العالم لقبول احتلال عضو شقيق في الاتحاد الأفريقي.

4.      تلعب نقابات العمال الأفريقية دوراً أكثر نشاطاً في نضال تحرير شعب الصحراء الغربية.

5.      يؤكد المؤتمر مجدداً أن الحل الدائم العادل الوحيد لحالات الانتهاكات التي طال أمدها لحقوق الإنسان في الصحراء الغربية، على سبيل المثال، السلطة المغربية تقع على عاتقها منح الاستقلال للصحراء الغربية.

ولقد حضر الأخ ماء العينين الصديق،سفير بلادنا لدى نيجيريا هذا المؤتمر كضيف شرفن كما توصل المؤتمر ببرقية تهاني من الاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء و وادي الذهب الذي تربطه علاقات صداقة و تضامن مع هذه النقابةNLC حيث تعتبر اكبر نقابة نيجيرية والتي تلعب دورا رياديا في حركة التضامن النيجيرية مع كفاح الشعب الصحراوي.

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي