مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

تهنئة بمناسبة إطلاق سراح معتقلي الصف الطلابي

إتحاد شبيبة الساقية الحمراء و وادي الذهب  قسم الجاليات و الارض المحتلة تهنئة

يسرنا في إتحاد شبيبة الساقية الحمراء و وادي الذهب  تهنئة معتقلي الصف الطلابي المفرج عنهم ومعانقتهم الحرية من جديد. كما نهنئ عائلاتهم وذويهم و كافة الشعب الصحراوي  على هذا الإفراج الذي ناضلوا من أجله و تكبدوا الكثير من العذاب والمحن  في سبيل إطلاق سراحهم .

كما لا بد من تهنئة كل من ترافع وتضامن وناضل من أجل أن يعانق المعتقلون الحرية، سواء من داخل الوطن أو من خارجه ،سواء كانوا عائلات معتقلين، أو هيئات حقوقية، أو سياسية أو حتى مبادرات فردية.

هذا الإفراج الذي يُعد انتصاراً وتاجاً يُتوج به وكافة المُعتقلين السياسيين الصحراويين، الذين لا يزالون يقبعون في سجون الإحتلال العفنة، وعلى رأسهم مُعتقلي مجموعة أكديم إيزيك والمُعتقل السياسي الصحراوي يحي محمد الحافظ إعزة و بقية معتقلي الصف الطلابي.

إن هذا الإفراج ليس هبة طواعية من النظام الملكي المخزني في المغرب، بل هو نتيجة الضغوط الدولية المتواصلة والمتعددة وخضوعاً للمواقف البطولية لكل المعتقلين السياسين الصحراويين الذين تحدوا بكل شموخ كل المساومات والإغراءات وكل أشكال التضييق والقمع و الترهيب، مشكلين بذلك جسماً موحداً مُنسجماً مع الكفاح البطولي للشعب الصحراوي الذي أفشل كل دسائس ومؤامرات العدو الدنيئة الرامية إلى الإلتفاف على قرارات ولوائح الشرعية الدولية.

كما لا يفوت إتحاد الشبيبة الصحراوية كذلك التعبير عن انشغالها العميق إزاء الأوضاع المُزرية التي يعيشها الصحراويون في الجزء المُحتل من الصحراء الغربية وفي جنوب وداخل المغرب، واستنكارها الشديد لتعنت سلطات الإحتلال المغربية واستمرارها في مواصلة الاعتقال في صفوف المدنيين والناشطين الصحراويين انتقاماً منهم ومن آرائهم السياسية حول قضية الصحراء الغربية.

و في هذا الصدد تعلن إتحاد الشبيبة الصحراوية عن :
1ـ تضامنها المُطلق مع كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين في سجون الإحتلال المغربي.
2ـ مُناشدتها الأمم المتحدة وكافة المنظمات والهيئات الحقوقية الدولية للضغط على الدولة المغربية من أجل إطلاق سراح كافة المُعتقلين السياسيين الصحراويين، ومن أجل احترام وتطبيق مقتضيات القانون الدولي الإنساني ومعاهدات حقوق الإنسان التي هي طرف فيها، وتمكين كافة أفراد الشعب الصحراوي من الحقوق المتضمنة فيها.
3ـ تنديدها بالاستنزاف والنهب الممنهج للخيرات والثروات الطبيعية الصحراوية من طرف المُحتل المغربي وبالتواطؤ مع الإتحاد الأوروبي ودول عظمى على رأسها فرنسا وإسبانيا، هاتين الأخيرتين المسؤولتين عن عرقلة تنظيم استفتاء يُقرر من خلاله الشعب الصحراوي مصيره بنفسه.

 إتحاد شبيبة الساقية الحمراء و وادي الذهب 
 قسم الجاليات و الارض المحتلة 
 حرر ب 2019/01/27

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي