مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب يستنكر ما تعرض له وفد المناطق المحتلة وجنوب المغرب



    إتحاد شبيبة الساقية الحمراء و وادي الذهب
             قسم الجاليات و الارض المحتلة


بــــــيـــــــان


إننا في إتحاد شبيبة الساقية الحمراء و وادي الذهب من خلال قسم الجاليات و الارض المحتلة نتابع بقلق شديد آخر التطورات في الجزء المحتل من أرضنا إذا ندين و بشدة التعامل التعسفي و القمعي  الذي طال وفد المناضلين والمناضلات الذين شاركوا في الطبعة الرابعة والعشرين لمسابقة الشهيد الولي العسكرية بمنطقة امهيريز المحررة.
و وفق لبيان وصلنا  بالاتحاد صادر عن وزارة شؤون الارض المحتلة و الجاليات و الذي اوضح سوء المعاملة التي تعرض لها الوفد من مضايقات و منع التنقل بفرض حصارا خانقا على المدخل الشرقي والجنوبي للعاصمة المحتلة من طرف الإحتلال المغربي و ذالك بترسانته القمعية من شرطة بزي مدني ورسمي وقوات مساعدة.  و انتهج المحتل المغربي كافة أنواع المضيقات التعسفية من مصادرة أجهزة الهاتف النقال و كذا فرض حصار بوليسي على بعض منازل المناضلين والمناضلات في العيون المحتلة.
إننا في إتحاد الشبيبة الصحراوية إذا نستنكر و بشدة كل أشكال القمع الممنهج على المناضلين و المناضلات من طرف الإحتلال المغربي من مضايقات تعسفية و حصارات قمعية ناهيك عن التفتيش و السب و الشتم و اقتحام منازل المناضلين مما يخالف تماما المواثيق الدولية لحقوق الإنسان و حرية العيش و التنقل و النضال السلمي .
و في هذا الإطار اذا نناشد كافة المنظمات الحقوقية بالتدخل العاجل لحماية المناضلين و المناضلات من سوء معاملة المحتل المغربي و المضيقات القاسية في حقهم و الذي قد وصل الى حد ذروته و هذا ما نستنكره و نرفضه رفضا قاطعا.
كما لا يفوتنا إدانة المنتظم الدولي و خاصة الاتحاد الأوروبي الذي أصبح شريكا في جرائم نهب واستغلال ثروات الشعب الصحراوي دون إذنه من خلال توقيعه على تجديد اتفاقية الصيد البحري التي تشمل مياه الصحراء الغربية المحتلة يوم الأربعاء 16/01/2019دون اعتبار للحكم القضائي الصادر من أعلى هيئة قضائية أوروبية و التي اوضحت بشكل صريح أن لاسيادة للمغرب على الصحراء الغربية و اي إتفاق يشمل المياه و الأراضي الصحراوية دون استشارة الممثل الشرعي و الوحيد للشعب الصحراوي يعتبر باطل و هذا ما تجاهله الأتحاد الأوروبي بتجديده الإتفاقية مع الإحتلال المغربي.
كما نشيد بتحدي و صمود جماهير شعبنا بالمناطق المحتلة و جنوب المغرب و مخيمات اللاجئين الصحراويين و عزمهم على مواصلة الكفاح و التلاحم فكل هاته الخرقات لا تزيدهم إلا قوة و صمود حتى تحقيق النصر و الاستقلال.
        إتحاد شبيبة الساقية الحمراء و وادي 
       قسم الجاليات و الارض المحتلة
 حرر ب 2019/01/20





بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2019