مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

البيان الصحفي لجبهة البوليساريو عقب إحاطة كولر لمجلس الأمن

[نيويورك - 29 يناير 2019]. في وقت سابق من نهار اليوم، قدم المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية، السيد هورست كولر، إحاطة لمجلس الأمن الدولي. وبعد مشاورات اليوم، حث ممثل جبهة البوليساريو لدى الأمم المتحدة الدكتور سيدي محمد عمار أعضاء مجلس الأمن على دعم التقدم السريع والملموس في المسار السياسي نحو إجراء مفاوضات مباشرة بين الطرفين.
 "لقد أظهرت الجولة الأولى من محادثات السلام حول الصحراء الغربية أن الوضع الراهن غير قابل للاستمرار فضلا عن كونه عائقا أمام السلام. وبفضل زعامة المبعوث الشخصي والدعم الفعال من مجلس الأمن، لدينا الآن فرصة حقيقية لإيجاد حل عادل وسلمي ودائم يفضي إلى عملية حقيقية لتقرير المصير في الصحراء الغربية. ويتعين على مجلس الأمن أن يبني على الزخم الحالي من خلال اتخاذ إجراءات ملموسة تكفل حق شعبنا غير القابل للتصرف في تقرير المصير على النحو الذي تدعو إليه قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة ذات الصلة".
 "وإذا ما أريد لهذه العملية أن تنجح، فمن الأهمية بمكان أن يعمل أعضاء المجلس لصالح السلام، ودعم القانون الدولي، باتخاذ خطوات تزيد من فرص التوصل إلى حل من خلال المفاوضات بين جبهة البوليساريو والمغرب. إننا نحث أعضاء الاتحاد الأوروبي على وجه الخصوص على إعادة التفكير في نهجهم تجاه هذه القضية ودعم عملية الأمم المتحدة للسلام في الصحراء الغربية باستخدام التجارة كحافز إيجابي من أجل التوصل لاتفاق سلام عادل ودائم".
 "وسنواصل القيام بدورنا لدعم العملية السياسية والدفاع عن حق شعبنا غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال. ولكي تتوطد مصداقية هذه العملية لدى شعبنا، فإنه من الضروري أن تقود الجولات المستقبلية من محادثات السلام إلى نتائج ملموسة. وسيكون مفتاح التقدم هو دعم المجلس لمجموعة فعالة من تدابير بناء الثقة تشمل إطلاق سراح المعتقلين الصحراويين المسجونين بشكل غير قانوني من قبل المغرب، وحضور مراقبين لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة، ووضع حد لانتهاكات المغرب المستمرة لوقف إطلاق النار والتوقف عن نهبه غير المشروع للموارد الطبيعية الصحراوية."
"نشكر فخامة السيد هورست كولر على التزامه الفعال بالدفع بالعملية السياسية نحو مرحلة أكثر تركيزا وموضوعية من المفاوضات المباشرة بين جبهة البوليساريو والمغرب. ونحث جميع أعضاء مجلس الأمن على مضاعفة جهودهم لدعم جهوده ومده بالأدوات والخيارات اللازمة لضمان انخراط المغرب في مفاوضات السلام بشكل كامل وبنّاء. وإذا ما توفرت الإرادة السياسية الضرورية، فإننا على ثقة من أن التوصل إلى حل عادل وسلمي ودائم، يؤدي إلى تقرير المصير في الصحراء الغربية، أمر ممكن".
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2019