مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

السلطات المغربية تعاقب السجين السياسي الصحراوي " محمد التهليل "في زنزانة انفرادية عقابية بالسجن المحلي بوزكارن / المغرب


وضعت إدارة السجن المحلي ببوزكارن / المغرب منذ تاريخ 03 ديسمبر / كانون أول 2018 رهن العقاب في زنزانة انفرادية المدافع عن حقوق الإنسان و السجين السياسي الصحراوي " محمد التهليل " مباشرة بعد المناداة عليه من قبل إدارة المؤسسة السجنية المذكورة.
و بحسب إفادة بعض المصادر من داخل السجن فإن السجين السياسي الصحراوي " محمد التهليل " فوجئ في حدود الساعة 05 بعد الزوال بالتاريخ المذكور بالمناداة عليه من قبل رئيس المعقل ، الذي قام رفقة مساعديه بالاعتداء عليه جسديا و لفظيا و بتجريده من بعض ملابسه قبل إرغامه على الدخول بزنزانة انفرادية ممتلئة بالمياه بالباردة و تفتقد إلى الشروط الإنسانية .
و من المنتظر حسب نفس المصادر أن يعاقب السجين السياسي الصحراوي " محمد التهليل " المحكوم ب 20 سنة سجنا نافذة مدة 45 يوما كعقوبة داخل هذه الزنزانة الانفرادية ، بالرغم من وضعه الصحي المتدهور و ما يعانيه رفقة مجموعة من السجناء السياسيين الصحراويين من سوء المعاملة و من التعذيب الجسدي و النفسي.

تبقى الإشارة إلى أن المدافع عن حقوق الإنسان و السجين السياسي الصحراوي " محمد التهليل " سبق و أن تعرض عدة مرات للعقاب و سوء المعاملة و للحرمان من الحقوق رفقة زملائه من مجموعة قضية معتقلي " اكديم إزيك " بمختلف السجون المغربية .   
    
المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
عن حقوق الإنسان
CODESA
العيون / الصحراء الغربية : 05 ديسمبر  / كانون أول 2018

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي