مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

معتقلان سياسيان صحراويان يتعرضان لسوء المعاملة القاسية و سياسة الإهمال الطبي المتعمد.



لايزال المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك محمد عند الله أمبيتو التهليل المتواجد بالسجن المحلي بوزاكارن جنوب المغرب - يتعرض الى سوء المعاملة القاسية و المهيمنة بعدما أقدمت الإدارة السجنية على الزج به داخل زنزانة إنفرادية- الكاشو - منذ الثالث من دجنبر الجاري.

و لا تستبعد رابطة حماية السجناء الصحراويين أن يكون المعتقل السياسي الصحراوي قد تعرض لإجراءات عقابية جد قاسية و بدوافع إنتقامية من طرف موظفي السجن خاصة بعد القرار العنصري و القاضي بالزج به داخل زنزانة إنفرادية - الكاشو - لمدة 45 يوم و محروم من الاتصال الهاتفي و الرعاية الطبية الملائمة.

و علاقة بذات الموضوع، يعيش المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك عبد الله أحمد سيدي أبهاه المتواجد بالسجن المحلي تيفلت 2 شرق الرباط - العاصمة المغربية وضعا صحيا متدهورا نتيجة لسياسة الإهمال الطبي المتعمد و ما رافق ذلك من سوء المعاملة القاسية علما أن الإدارة السجنية قد صادرت كافة الحاجيات الخاصة به من أغطية و ملابس .

و في إفادة لعائلة المعتقل السياسي الصحراوي توصلت بها رابطة حماية السجناء الصحراويين تؤكد من خلالها أن الإدارة السجنية تنتهج إجراءات متشددة مع المعتقل السياسي الصحراوي كما تعمدت عدم نقله إلى المستشفى للمرة الثانية على التوالي بعد إشعاره بالأمر من طرف موظفي السجن ، و توضح ذات العائلة أن الإجراءات التفتيشية التي جرى تطبيقها و بشكل خاص على هذا الأخير لها دوافع إنتقامية و علاقة مباشرة بقرار لجنة مناهضة التعذيب التابعة للأمم المتحدة و القاضي بالافراج الفوري عن المعتقل السياسي الصحراوي سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه.

رابطة حماية السجناء
الصحراويين بالسجون المغربية
السبت 22 دجنبر 2018
العيون / الصحراء الغربية

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي