مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

إدارة السجن المحلي بوزاكارن تعزل المعتقل السياسي الصحراوي محمد عند الله امبيتو التهليل في زنزانة إنفرادية.


أقدمت إدارة السجن المحلي بوزاكارن / جنوبي المغرب أمس الاثنين 3 دجنبر 2018 على عزل المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك محمد أمبيتو عند الله التهليل و الزج به في زنزانة إنفرادية .

وحسب ما توصلت به رابطة حماية السجناء من معلومات مؤكدة تفيد بإستدعاء المعتقل السياسي الصحراوي في حدود الساعة الخامسة مساءا من يوم الاثنين من طرف مدير السجن دون الإفصاح عن طبيعة الدعوة ليتم بعدها إقتياده من طرف مجموعة من موظفي السجن و الزج به في زنزانة إنفرادية - الكاشو - بالإضافة إلى منعه من كافة الحاجيات الخاصة من ملابس و أغطية .

ولم يتسنى لرابطة حماية السجناء معرفة الأسباب الحقيقة وراء قرار العزل و المدة الزمنية المقرر عزله فيها كما يندرج هذا الإجراء المهين ضمن حالات سوء المعاملة القاسية و الغير إنسانية المرتبكة في حق المعتقلين السياسيين الصحراويين بمختلف السجون المغربية.

و للتذكير لايزال المعتقل السياسي الصحراوي محمد عند الله أمبيتو التهليل يعاني من عدة أمراض مزمنة على مستوى الظهر و أورام في مختلف أنحاء الجسم وآثار تعذيب مسجلة لدى الأطباء في مستشفيات گلميم و أگادير جنوبي المغرب كانت تسبب في إلغاء عدة فحوصات طبيبة مطلع السنة الجارية و الناتجة عما تعرضه له من تعذيب و ضروب سوء المعاملة القاسية. 

رابطة حماية السجناء
الصحراويين بالسجون المغربية
الثلاثاء 04 دجنبر 2018
العيون / الصحراء الغربية

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي