مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الجمعية الصحراوية بمنطقة تولوز تشارك في أمسية حول القضية الوطنية الصحراوية.



تولوز / فرنسا : إحتضنت دار الشباب والثقافة بمدينة كاورس ضواحي مدينة تولوز الفرنسية، عرض لفيلم أبناء السحاب، للمخرج الأسباني خافيير بارديم، وهو الفيلم الوثائقي الذي يعكس كفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والإستقلال الوطني، وكذا المعاناة الناتجة عن إستمرار الإحتلال المغربي لأجزاء من تراب الجمهورية الصحراوية، ونهب ثرواتها الطبيعية وممارسة أبشع صور إنتهاكات حقوق الإنسان في حق النشطاء الحقوقيين والإعلاميين.

هذا ونشط الأخ عبد الله عبد الرحمن، ماء العينين، رئيس الجمعية الصحراوية بمنطقة تولوز، مبعوثا عن ممثلية جبهة البوليساريو في فرنسا، محاضرة عقب عرض الفيلم، تطرق خلالها إلى الوضع الإجتماعي داخل مخيمات اللاجئين الصحراويين، وإلى جدار العار المليء بالأغلام ويقسم الشعب الصحراوي إلى جزأين، هذا بالإضافة إلى الوضعية المأساوية للسجناء السياسيين داخل السجون المغربية في إنتهاك صارخ لإتفاقية جنيف الرابعة. 

كما أبرز، المحاضر، الحصار الإعلامي والعسكري المفروض على الأجزاء المحتلة أراضي الجمهورية الصحراوية، في الوقت الذي يتعرض فيه المدنيون الصحراويون لأبشع الإنتهاكات والحرمان من أبسط الحقوق، والنهب الممنهج للثروات للموارد الطبيعية للصحراء الغربية بتواطئ مع بعض البلدان والشركات الأجنبية خاصة الأوروبية منها. 

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحدث الذي يأتي في إطار فعاليات المهرجان الدولي للتضامن، سجل حضور لافت لأعضاء المكتب التنفيذي للجمعية الصحراوية بتولوز، إلى جانب جمعيات المجتمع المدني الفرنسي وعدد من المتعاطفين مع القضية الوطنية الصحراوية بمنطقة تولوز وضواحيها.  

مراسلة : عالي إبراهيم محمد
قسم الإعلام بممثلية جبهة البوليساريو في فرنسا

بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018