مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

تفتيش مهين و إستفزازي لمعتقل سياسي صحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك و ترحيل آخر على السجن المحلي العرجات 1.



في ظروف غير إنسانية و مهينة يتواجد المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه بالسجن المحلي تيفلت 2 ، إذ يتعرض هذا الأخير و بإستمرار لحملات تفتيش و سوء المعاملة القاسية على يد موظفي السجن حسب ما أفادت به عائلة المعتقل السياسي الصحراوي لرابطة حماية السجناء الصحراويين .

وقد توصلت عائلة أبهاه بعد ظهر يوم الجمعة 28 دجنبر 2018 باتصال هاتفي من سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه لمدة لا تتعدى الدقيقتين أين أخبرها بما يمارس عليه من تفتيش مستفز طيلة أيام الأسبوع مع العبث بحاجياته الخاصة بالاضافة إلى تدهور وضعه الصحي الناتج عن عدم تلقي العلاج اللازم و الظروف الإعتقالية المزرية مع منعه من الحصول على أغطية و ملابس بشكل متعمد . 

و أمام هذا الوضع المزري و اللإنساني أعربت ذات العائلة عن تخوفها من أن تؤثر المعاملة القاسية و الإجراءات الانتقامية المتعمدة على الحالة النفسية للمعتقل السياسي الصحراوي سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه خاصة و هذا الأخير يعاني من عزلة تامة و محروم من كافة الحقوق القانونية و المكفولية دوليا . 
و في سياق آخر أقدمت إدارة السجن المحلي أيت ملول 2 ضواحي مدينة أگادير - جنوب المغرب يوم الجمعة 28 دجنبر 2018 على ترحيل المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك إبراهيم ددي إسماعيلي على السجن المحلي العرجات 1 شرق الرباط - العاصمة المغربية.

وحسب إفادة لأسرة المعتقل السياسي الصحراوي توصلت بها رابطة حماية السجناء الصحراويين لا تستبعد أن تكون عملية الترحيل التي تعرض لها إبراهيم ددي إسماعيلي من السجن المحلي أيت ملول 2 على السجن المحلي العرجات 1 تدخل في إطار التحضير لإجتياز إمتحانات الدراسات الجامعية التي لطالما طالب المعتقلون السياسيون الصحراويون مجموعة أگديم إزيك بضمان تمتيعهم بحقهم الأساسي و المعلن في الدراسة و التحصيل العلمي . 


رابطة حماية السجناء 
الصحراويين بالسجون المغربية 
السبت 29 دجنبر 2018 
العيون / الصحراء الغربية

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي