مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

جمعية الثقافة بالعيون المحتلة تنظم ندوة فكرية

نظمت يوم الخميس 29 نونبر 2018 الجمعية الصحراوية لحماية ونشر الثقافة والتراث الصحراوي ندوة فكرية سلطت الضوء على مستجدات القضية الوطنية ومتطلبات المرحلة الحالية، وقد كانت فرصة لدعوة الجماهير للحضور لوقفة يوم 4 دجنبر التي دعت لها تنسيقية الفعاليات الحقوقية.
الندوة التي كانت من تسيير المناضلة مريم البورحيمي عرفت محاضرة للمناضل البشير الاسماعيلي والذي سلط الضوء على نبذة تاريخية عن المقاومة السلمية الصحراوية والمكاسب التي حققتها هاته المقاومة في جميع الاصعدة، لتكون المناضلة الغالية الدجيمي هي المحاضرة الثانية والتي تحدثت من خلال محاضرتها عن تاريخ المفاوضات المباشرة وغير المباشرة بين المملكة المغربية وجبهة البوليساريو والمفاوضات المقبلة في جنيف السويسرية وتداعياتها على القضية الوطنية.
لتنتقل الندوة الى الاب لحبيب الصالحي الذي تحدث عن اهمية الوحدة الوطنية في الفعل الصحراوي داخل الارض المحتلة وايضا ضرورة العمل في الوقت الحالي على تكثييف الجهود للنزول للشارع بشكل اقوى، لتكون المداخلة الوالية لضيف الشرف الاب محمد حمية والذي برغم ظروفه الصحية الا انه ابى الحضور والمشاركة رفقة كوكبة من المناضلات والمناضلين حيث تحدث عن الظرفية الحالية وماتتطلبه من عمل جاد لتحريك القضية على المستوى الخارجي.
الندوة ايضا عرفت مجموعة من المداخلات لمناضلات ومناضلين عبرو عن تمسكهم بجبهة البوليساريو كممثل وحيد للشعب الصحراوي وعن رفضهم لكل ممارسات الاحتلال الرامية الى إفشال كل مخططات السلام في المنطقة، ليتم بعد ذالك تلاوة البيان الختامي وانتهاء اشغال الندوة.
للاشارة فقد تم افتتاح الندوة بالنشيد الوطني نشيد الحديد والنار وايضا الاختتام بنفس النشيد كما ان الحضور كان وازنا سواء كما او نوعا.
مركز بنتيلي الاعلامي
العيون المحتلة
29/11/2018







بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018