مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

جمعية asvdh تصدر رسالة اخبارية بخصوص ماتعرضت له النساء الصحراويات في اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة


توصل اليوم الاثنين 26/11/2018 موقع بنتيلي الاعلامي برسالة من جمعية asvdh تطرقت لما تعرضت له النساء الصحراويات بالعيون المحتلة يوم امس الاحد 25/11/2018 من حصار وتعنيف على يد سلطات الاحتلال المغربية بهدف منعهن من التظاهر السلمي تخليدا لليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة وهذا نص الرسالة:


اقدمت السلطات الامنية المغربية بالعيون/ الصحراء الغربية مساء الاحد 25 نوفمبر 2018 ، على منع نساء صحراويات من التظاهرالسلمي بالشارع العام ، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، والذي يحييه العالم يوم 25 نوفمبر من كل سنة. وقد تعرضن النساء الصحراويات للتعنيف من طرف ضباط ورجال الامن بزي مدني وعسكري ( الشرطة والقوات المساعدة)،

وقد عرف شارع السمارة والشوارع والازقة المتفرعة منه تطويقا امنيا ، قصد منع المتظاهرات الصحراويات من الوصول الى المكان المحدد للوقفة السلمية.

كما رصدت الجمعية الصحراوية ASVDH تعنيف وضرب وشتم المتظاهرات ،  بعدما رفعن شعارات ولافتات مكتوب عليها " لا للتعنيف ضد المرأة"  ، وقد تمت محاصرة المتظاهرات الصحراويات من طرف ضباط ورجال الامن بزي مدني ورسمي ( الشرطة والقوات المساعدة)، التي  استعانت  بشرطيات يرتدين شارة على الكتف، كما انه لم يتم احترام الشكليات القانونية المعمول بها دوليا وكذا المنصوص عليها في القانون المغربي في فض المظاهرات.

وتجدر الاشارة انه لوحظ حضور كثيف لرجال امن بزي مدني ورسمي من مختلف التشكيلات الأمنية المغربية، بشارع السمارة والمكان الذي شهد الوقفة السلمية .

عن الجمعية الصحراويةASVDH

العيون/الصحراء الغربية25/11/2018

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي