مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

المجلس الجهوي لولاية ''ڤال دو مارن'' الفرنسية يستقبل وفدا حقوقيا صحراويا

إستقبل صباح اليوم الثلاثاء، المكلف بالعلاقات الدولية والتضامن وحقوق الإنسان بالمجلس الجهوي لولاية ڤال دو مارن الفرنسية، كل من المكلف بالعلاقات الخارجية في إتحاد الشبيبة السيد حمدي عمار، وعضو رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية السيدة فاتو يحيى محمد الحافظ، بمقر الولاية بمدينة كريتاي ضواحي العاصمة الفرنسية باريس على هامش زيارة عمل التي تقود الناشطان الصحراويان إلى فرنسا.

و خلال اللقاء، أبرزت السيدة فاتو يحيى محمد الحافظ، الوضع المزري لحقوق الإنسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية، بخاصة معاناة المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية، وعائلاتهم، بالإضافة إلى الوضع الإجتماعي الهش، نتيجة السياسة العنصرية التي ينتهجها النظام المغربي ضد الشعب الصحراوي.

و من جهته السيد حمدي عمار، أطلع مضيفيه على وضع الشباب في مخيمات اللاجئين الصحراويين، وتجربة إتحاد شبيبة الساقية الحمراء وواد الذهب في تأطير الشباب وخلق فرصة لإدماج هذه الشريحة داخل المجتمع على المستوى الثقافي والرياضي والسياسي، معرجا على الصعوبات التي يواجهها الشباب في الأراضي المحتلة، من تهميش وحرمان من أبسط الحقوق.

من جانبهم أعضاء المجلس الجهوي لولاية ڤال دو مارن، عبروا عن استعدادهم لمواصلة دعمهم لنضال الشعب الصحراوي، وفقا لبرنامج عمل المجلس في ما يتعلق بالتضامن الدولي ودعم الشعوب ونشر ثقافة السلام، وبناء أرضية للتضامن الدولي بين المنظمات الحقوقية والإنسانية. 
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018