مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مجلس الشيوخ الفرنسي يستقبل الوفد الصحراوي المشارك في فعاليات المهرجان الدولي للتضامن.

باريس / فرنسا : أستقبل صباح اليوم الخميس، بمجلس الشيوخ الفرنسي، المكلف بالعلاقات الخارجية في إتحاد الشبيبة الأخ حمدي عمر، وعضو رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية الأخت فاتو يحيى محمد الحافظ، رفقة الناشطة الحقوقية الفرنسية كلود مونجان رئيسة جمعية أصدقاء الجمهورية الصحراوية فرع "ڤال دو مارن" والمكلف بالإعلام في ممثلية جبهة البوليساريو بفرنسا عالي إبراهيم محمد. 

هذا وأطلع الوفد الصحراوي مستضيفه، على أخر مستجدات القضية الوطنية الصحراوية على المستوى الدولي والإقليمي، وكذا العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة في الصحراء الغربية من أجل التوصل إلى حل سياسي سلمي يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة. 

كما تطرق اللقاء إلى العقبات التي تقف منذ سنوات أمام حصول أي تقدم في قضية الصحراء الغربية وإنهاء حالة الإستعمار من القارة الإفريقية، أولها تعنت النظام المغربي في الإمتثال إلى الشرعية الدولية وتطبيق القانون الدولي في الصحراء الغربية وكذا موقف الحكومة الفرنسية السلبي، الداعم لإحتلال المغرب لأجزاء من أراضي الجمهورية الصحراوية، ونهب مواردها الطبيعية بشكل ممنهج في تحدي صارخ للقانون الدولي وأحكام محكمة العدل الأوروبية المؤخرة عامي 2016 و 2018.

وعن واقع الأرض المحتلة، أبرز الوفد الصحراوي حجم الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي يرتكبها النظام العسكري ضد المدنيين الصحراويين وحملات الإعتقال التعسفي في حق النشطاء والحقوقيين والإعلاميين والطلبة الجامعيين، والحرمان من الحقوق الإجتماعية والإقتصادية والسياسية، في الوقت التي تتعرض فيه مواردهم الطبيعية للنهب الممنهج.

هذا ودعا الوفد الصحراوي، في ختام لقاءه مع مكتب عضو مجلس الشيوخ الفرنسي السيدة "صوفي تايلي بوليان" إلى حث حكومة بلادها على دعم العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة في الصحراء الغربية، ولعب دور إيجابي من أجل إيجاد حل نهائي للقضية وإنهاء معاناة الشعب الصحراوي في مخيمات اللاجئين وبالأراضي المحتلة. 

مراسلة : عالي إبراهيم محمد
قسم الإعلام بمُمثِلية جبهة البوليساريو في فرنسا 
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018