مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الممارسات التي يتعرض لها السجناء السياسيين الصحراويين داخل سجون الإحتلال هو عقاب على نشاطهم الحقوقي. (ناشطة حقوقية)

إيفري سور سان / فرنسا : أكدت عضو رابطة حماي  السجناء الصحراويين بالسجون المغربية،الأخت فاتو يحيى محمد الحافظ، أن ما يتعرضله السجناء السياسيين داخل السجون المغربيةمن إنتهاك لحقوقهم الأساسية من طرف سلطاتالإحتلال المغربي، هو نوع من العقاب على خلفيةنشاطهم الحقوقي والإعلامي في فضحالتجاوزات الممارس ضد المدنيين الصحراويينوالنهب الممنهج الذي تتعرض الثروات الطبيعيةللشعب الصحراوي بتواطئ مع بعض البلدانوالشركات الأجنبية.

وأضافت الناشطة الصحراوية، في محاضرة ألقتهامساء اليوم الإثنين، خلال ندوة حول حقوقالإنسان والدفاع عن السجناء السياسيين، أنمسألة الإعتقال السياسي تشهدها الصحراءالغربية منذ إحتياجها من قبل الجيش العسكريالمغربي، حيث شهدت إرتفاع وتيرتها عقب إندلاعإنتفاضة الإستقلال ضد كل شرائح المجتمعالصحراوي، في إنتهاك صارخ للقانون الدوليوإتفاقيات جنيف تضيف المتحدثة.

كما عرجت المحاضرة، في ذات السياق، علىمعاناة عائلات السجناء السياسيين، وما يتعرضونله من ممارسات عنصرية وحاطة من الكرامةالإنسانية، وكذا الحرمان من الحق في زيارةالمعتقلين والتواصل معهم، لا لشيء سوىمطالبتهم بإسقاط الأحكام الصورية في حقأبنائهم والإفراج عنهم دون دون قيد أو شرط.

وأختتمت الأخت فاتو يحيى محمد الحافظ،محاضرتها بدعوة المنظمات الحقوقية الفرنسيةوالدولية وكل الأحرار، إلى تكثيف الجهود من أجلالإفراج عن السجناء السياسيين الصحراويين فيالسجون المغربية، وحماية المدنيين في الأجزاءالواقعة تحت الإحتلال العسكري المغربي.

مراسلة : عالي إبراهيم محمد
قسم الإعلام بممثلية جبهةالبوليساريو في فرنسا

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي