مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

وزير خارجية الجزائر يدعو إلى العمل من أجل تميكن اللاجئين الصحراويين من العودة إلى أرض وطنهم.

جنيف / سويسرا : جدد صباح اليوم الإثنين 1 أكتوبر، وزير خارجية الجزائر، السيد عبد القادر مساهل، دعم بلاده الكامل للجهود الرامية إلى تسوية النزاع في الصحراء الغربية، قصد تمكين اللاجئين الصحراويين من العودة إلى وطنهم عبر توفير شروط الأمن والإستقرار، في إشارة إلى تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير وإختيار مستقبله بشكل ديمقراطي ونزيه.

كما أشار رئيس الدبلوماسية الجزائرية، أن بلاده كانت وتزال مكانا للاجئين بما فيهم الصحراويين، حيث تتكفل بالمساعدة والحماية الأساسيتين اللتين يستفدون منهما بصفتهم لاجئين معترف بهم من طرف الأمم المتحدة، مجددا أن الجزائر، ستبقى متمسكة بسياستها المثالية تجاه اللاجئين والأشخاص المرحيلن قسرا عن أرض وطنهم، وهو موقف ينم عن قناعة عميقة تكونت عبر تاريخها.

هذا وأكد السيد مساهل في مداخلته خلال أشغال الدورة ال69 للجنة التنفيذية لبرنامج المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، أن إستمرار النزاعات في العالم، والتي من بينها نزاع الصحراء الغربية، يعتبر مصدرا للوضع الذي يتواجد عليه اللاجئين الصحراويين منذ ما يزيد عن أربعين سنة، وهو الأمر الذي يستوقفنا حيث يتطلع الضحايا إلى أعمال قوية تتسم بالتزامات ذات مصداقية من أجل حلول مستدامة، تفضي إلى إلى وضع حد لمعاناتهم.

وفي الأخير، دعا السيد مساهل إلى " التزام الجميع من أجل المزيد من العمل لحماية الأشخاص المضطهدين و اللاجئين أو المرحلين لأن التجند ليس خيارا بل إجراء استعجاليا يجب القيام به تحت طائلة الإخلال بواجب المساعدة".


مراسلة : عالي إبراهيم محمد
جنيف / سويسرا 

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي