مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

حكم ظالم في حق مناضل صحراوي و إجراءات انتقامية في حق معتقلين سياسيين صحراويين .





 أصدرت محكمة الاستئناف بمدينة العيون المحتلة اليوم الخميس 18 أكتوبر 2018 حكما جائرا و ظالما في حق المعتقل السياسي الصحراوي خليهنا فاك الله تصل مدته لأربعة أشهر سجنا نافذا. 

هيئة المحكمة قد قررت بعد مداولات دامت ساعة ونصف تثبيت نفس الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية، كما أقدمت مختلف الأجهزة الاستخباراتية و الشرطة المغربية بزي رسمي و مدني على محاصرة مقر المحكمة ومنع المتضامنين و الجماهير الصحراوية من حضور اطوار جلسة الحكم. 
 

و في سياق اخر تستمر حملة التضامن التي أعلن عنها المعتقلون السياسيون الصحراويون ضمن مجموعة أگديم إزيك مع رفاقهم المضربون عن الطعام بالسجن المحلي تيفلت 2 منذ قرابة الشهر و في ظروف غير إنسانية و مهينة. و تنديدا منهم بالإجراءات التعسفية و العنصرية المتعمدة في حقهم من طرف ادارة السجون المغربية ، يدخل المعتقلون السياسيون الصحراويون ضمن مجموعة أگديم إزيك بالسجن المركزي القنيطرة إضرابا إنذاريا عن الطعام لمدة 48 ساعة يومي من الأربعاء الخميس الموافق ل  17 و 18 أكتوبر 2018 للأسباب السالفة الذكر . 

و علاقة بالإجراءات العنصرية و التعسفية المتعمدة  بشكل خاص في حق المعتقلين السياسيين الصحراويين أقدمت إدارة السجن المركزي القنيطرة منذ يوم الخميس 10 أكتوبر 2018 على منع المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك  و الرئيس الشرفي لرابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية أحمد البشير السباعي من الحصول على مجموعة من الكتب كانت الإدارة السجنية قد صادرتها ، وإلى حدود الساعة لاتزال الإدارة السجنية تنتهج سياسة التماطل مع هذا الأخير رغم توصل مدير المؤسسة السجنية بشكاية كتابية من المعتقل السياسي الصحراوي أحمد البشير السباعي متعلقة بقرار المنع الغير قانوني و مصادرة حاجياته الخاصة . 

و إرتباطا بذات الموضوع تعرض المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك الحسان سيدي محمد سالم سيدي الراضي الداه خلال يومي الثلاثاء و الخميس 16 و 18 أكتوبر 2018 لعمليات تفتيش متعمدة من طرف إدارة السجن المركزي القنيطرة إنتقاما منه على إيداعه شكاوى مطالبا من خلالها بتعجيل إجراءات التسجيل في سلك الدكتوراه حسب ما توصلت به رابطة حماية السجناء من مصادر عائلية لهذا الأخير . 

نفس المصدر العائلي أكد لرابطة حماية السجناء بعد الزيارة التي أجراها اليوم الخميس ما تعرض له هذا الاخير من مماطلة و تأخير قبل السماح له بالزيارة، كما يضيف أن المعتقل السياسي الصحراوي و مباشرة بعد الزيارة الصباحية قد جرى إيداعه زنزانة إنفرادية --الكاشو - ، و عليه قرر المعتقل السياسي الصحراوي الحسان سيد محمد سالم سيدي الراضي الداه الشروع في إضراب مفتوح عن الطعام إحتجاجا منه على الاجراءات العنصرية و التعسفية التي مورست عليه و مؤكدا على ضرورة تسجيله في سلك الدكتوراه في أقرب الآجال.  
 

رابطة حماية السجناء 
الصحراويين بالسجون المغربية 
الخميس 18 أكتوبر 2018 
العيون / الصحراء الغربية



بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018