مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك البشير العبد المحضار خدا يعلق مؤقتا إضرابه المفتوح عن الطعام وآخر يعاني سياسية التمييز العنصري .

أفادت عائلة المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك ا لبشير العبد المحضار خدا المتواجد بالسجن المحلي تيفلت 2 لرابطة حماية السجناء اليوم الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 أن المعتقل السياسي الصحراوي البشير العبد المحضار خدا قرر تعليق معركة الأمعاء الفارغة بشكل مؤقت .

و يأتي تعليق المعتقل السياسي الصحراوي البشير العبد المحضار خدا وفق ما أعلنته العائلة لمعركة الأمعاء الفارغة و التي دامت ثلاثة و أربعين يوما بين 18 شتنبر 2018 و 30 أكتوبر 2018 إستجابة لمناشدة الوالدين و خوفا على صحتهم ، و تضيف أن هذا الأخير يعاني من تدهور حاد في وضعه الصحي نتيجة الإهمال الطبي المتعمد و التعذيب النفسي الممارس عليه من طرف الإدارة السجنية تيفلت 2 بالإضافة لمضاعفات الإضراب المفتوح عن الطعام في ظل سياسة التجاهل و اللامبالاة التي تنتهجها الإدارة السجنية .

في سياق متصل يتواجد المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك بالسجن المحلي تيفلت 2 سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه الذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم الثلاثين على التوالي في زنزانة إنفرادية و محروم من كافة الحقوق الأساسية حسب ما أفادت به شقيقة هذا الأخير لرابطة حماية السجناء الصحراويين.

ومنذ ترحيله قادما من السجن المركزي القنيطرة في الفترة الممتدة بين شهر ماي و شهر يونيو الماضيين تعرض سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه لاصناف من سوء المعاملة القاسية و التعذيب النفسي بعد الزج به في زنزانة إنفرادية و حرمانه من تلقي اية زيارة عائلية و هو ما دفعه إلى خوض معركة الأمعاء الفارغة إحتجاجا منه على سياسة التمييز العنصري و سوء المعاملة القاسية.

رابطة حماية السجناء
الصحراويين بالسجون المغربية
الثلاثاء 30 أكتوبر 2018
العيون / الصحراء الغربية

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي