مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تدهور صحي لمعتقلين سياسيين صحراويين مضربين عن الطعام وآخرون ينددون بتردي ظروفهم الاعتقالية :

لايزال المعتقلون السياسيون الصحراويون ضمن مجموعة الصف الطلابي يخوضون معركة الأمعاء الفارغة التي أعلنوها من داخل سجن بوزكارن / جنوبي المغرب تنديدا  بالاجرات التعسفية و العنصرية المتعمدة في حقهم إذ تتراوح مدد تلك الإضرابات بين الشهر و أسبوعين من الجوع في ظروف غير إنسانية و مهينة. 
و تشير المعطيات المتوفرة لدى رابطة حماية السجناء من داخل سجن بوزكارن إلى الحالة الحرجة التي بات كل من ناصر أمنكور ، البر الكنتاوي و عمر بيحنا يعانون منها لعدم قدرتهم على الحركة و غياب متابعة طبية ملائمة لهم في ظل عزلهم بعيدا عن باقي المعتقلين السياسيين الصحراويين مما يشكل خطرا على صحتهم و سلامتهم النفسية و الجسدية بالإضافة إلى حرمانهم و منعهم من الاتصال و التواصل مع العالم الخارجي ، في نفس السياق  لا يزال المعتقل السياسي الصحراوي عزيز الواحيدي ممنوع من الحق في الاتصال الهاتفي لليوم السادس على التوالي . 
من جانب أخر يشرع المعتقلون السياسيون الصحراويون ضمن مجموعة أگديم إزيك في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 24 ساعة يومه الاثنين 08 أكتوبر 2018 تنديدا منهم بظروفهم الاعتقالية الصعبة و يتعلق الأمر بكل من عبد الله أحمد الحافظ التوبالي ، محمد عند الله أمبيتو التهليل و الشيخ الكوري بنگا. 
وقد أشعر المعتقلون السياسيون الصحراويون السالفي الذكر إدارة سجن بوزكارن بأسباب خوضهم للخطوة النضالية و التي تعود إلى تدهور ظروفهم الاعتقالية و ما يتعرضون له من إستفزازات و حرمان من حقوقهم الأساسية . 
رابطة حماية السجناء

الصحراويين بالسجون المغربية. 
07 أكتوبر 2018. 
العيون/ الصحراء الغربية 







بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018