مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب تصدر بيانا تضامنيا مع المعتقلين السياسيين الصحراويين.

قسم الجاليات و الارض المحتلة في إتحاد الشبيبة الصحراوية يصدر بيان تضامني مع المعتقلين السياسيين الصحراويين المضربين عن الطعام.
و في ما يلي نص البيان :

تتواصل معاناة المعتقلين السياسيين الصحراويين بسجون الاحتلال المغربي، ومعها تستمر معاناة عائلات المعتقلين والشعب الصحراوي عامة. فمع تزايد تداعيات الإضراب عن الطعام الذي يخوضه المعتقلون السياسيون الصحراويون ضمن مجموعة أگديم إزيك بالسجن المحلي تيفلت 2 البشير العبد المحضار خدا 40 يوما من الإضراب و سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه 28 يوما و محمد حسنة محمد سالم بوريال 17 يوما، إضرابهم المفتوح عن الطعام في ظروف غير إنسانية و مهينة دون أن تبادر الإدارة العامة للسجون بفتح حوار يفضي إلى الاستجابة لمطالبهم و تمكينهم من حقوقهم الأساسية كمعتقلين سياسيين.

فقد سجل معتقلي اگديم ايزيك ملحمة بطولية جعلت عورة الاحتلال مكشوفة امام المجتمع الدولي وسببت له انتكاسة كبيرة امام الهيئات الدولية و مؤسسات حقوق الإنسان . و كردت فعل انتقامية قامت إدارة السجن بتصعيد سياساتها العنصرية والعقابية ضد المعتقلين السياسيين الصحراويين و منع أسرهم من التواصل معهم و إيصال الحاجيات لهم و هو الحال مع المعتقل السياسي الصحراوي عبد الله أحمد الحافظ التوبالي و جاء هذا المنع من قبل إدارة السجن المحلي بوزاكارن جنوب المغرب يوم الجمعة 26 أكتوبر 2018 و كل هذا من أجل كسر شوكتهم وثنيهم عن معركتهم البطولية.

سياسة العقاب تلك، لم تكتف بإذلال المعتقلين السياسيين الصحراويين، بل تمادت الادارة المغربية في معاملتها السيئة والاهمال الصحي الذي ادى الى تردي الوضع الصحي للمضربين عن الطعام، إضافةً إلى الزج ببعض المعتقلين في زنازين إنفرادية .

وعليه يعرب إتحاد شبيبة الساقية الحمراء و وادي الذهب من خلال قسم الجاليات و الارض المحتلة عن بالغ انشغاله وقلقله الكبير على صحة المعتقلين السياسيين الصحراويين بكل سجون الاحتلال.
ونعلن عن تضامننا المطلق وغير المشروط مع الابطال المضربين وعائلاتهم ومع جماهير شعبنا بالارض المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية.

كما ندعوا المجتمع الدولي والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة الى تحمل مسؤولياتهم تجاه الشعب الصحراوي بالمناطق المحتلة الذي يتعرض للابادة العنصرية من قبل دولة الاحتلال المغربية.

و نطالب منظمة الصليب الاحمر الدولي بالتدخل العاجل من أجل إنقاذ حياة المعتقلين السياسيين مجموعة أكديم الذين يخوضون إضرابات مفتوحة عن الطعام في بعض السجون المغربية.

وإذ ندين انتهاك الدولة المغربية للمادة 76 من الاتفاقيات الرابعة لجنيف القاضية بحماية الأشخاص الذين يجدون أنفسهم في لحظة ما وبأي شكل كان، في حالة قيام نزاع أو احتلال، تحت سلطة طرف في النزاع ليسوا من رعاياه أو دولة احتلال ليسوا من رعاياها. وهو ما ينطبق على سكان الصحراء الغربية المحتلة وتحديدا معتقلي اكديم ايزيك المضربين عن الطعام ، و نحمل المجتمع الدولي مسؤولية الضغط على دولة المحتل لتطبيق نص المادة المدرجة.

وأخيرا وإذ يحز في أنفسنا ما يتعرض له بني جلدتنا بالسجون المغربية لا يسعنا إلا أن ندد بذلك عاقدين العزم على أصالة أصواتهم ومعاناتهم إلى كل المنتديات والجمعيات الحقوقية الهيئات الدولية إقليمية كانت أو غيرها.
كما ندعوا جميع مناضلي ومناضلات الجبهة الشعبية الى التضامن مع معتقلينا وتنظيم الوقفات امام قنصليات الاحتلال والوطن الصحراوي المحتل و بالدول الاوروبية والتظاهرات المطالبة بالافراح الفوري عن معتقلينا.

قوة ، تصميم ، إرادة لفرض الاستقلال و السيادة.
إتحاد شبيبة الساقية الحمراء و وادي الذهب قسم الجاليات و الارض المحتلة حرر في 2018/10/29
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018