مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

اعتقال تعسفي لمنتدب الجمعية الصحراوية اثناء تأدية مهامه وحجز كاميرا فيديو

على اثر الوقفة السلمية التي دعت لها تنسيقية الفعاليات الحقوقية تحت شعار " المطالبة باحترام حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير" ، يومه السبت 27 نوفمبر2018 على الساعة السادسة مساء، عرف شارع السمارة والشوارع والازقة المتفرعة عنه بالعيون/ الصحراء الغربية، تطويقا امنيا من مختلف الاجهزة الامنية المغربية، حسب ما تم رصده من طرف منتدب الجمعية الصحراوية ASVDH قبل توقيفه من طرف ضباط امن بزي مدني، حيث المكان المقرر لتنظيم الوقفة المذكورة.




اذ بمجرد حضور الناشط الحقوقي ابراهيم الديحاني كمندوب عن الجمعية الصحراويةASVDH من اجل القيام بمهمة الرصد والتوثيق لهذه الوقفة، تم استهدافه من طرف ضباط امن بزي مدني حيث قاموا بمحاصرته ومنعه من القيام بعمله، دون الادلاء له بصفتهم القانونية ، وهناك تم توقيفه واعتقاله وحجز كاميرا فيديو من نوع NIKON D3100 و صدرية عليها شعار الجمعية الصحراوية ASVDH ومكتوب عليها باللغة العربية والاسبانية ملاحظ.




ليتم بعد ذلك اقتياده إلى ولاية الأمن، حيث اخبر بانه متابع بتهمة التصوير الغير القانوني حسب ماتنص عليه مقتصيات الفصل 447 من القانون الجنائي المغرب.

وبعد ان مكث لدى هذه الجهات قرابة الثلاث ساعات اطلق سراحه ، في حين تم حجز كاميرا الفيديو السالفة الذكر . 




ويأتي هذا التوقيف بالتزامن مع تداول الصحافة لمذكرة ادارية من طرف المدير العام للامن الوطني المغربي/ من منع توثيق رجال الامن في اي مظاهرة بالشارع العام .







عن الجمعية الصحراوية

ASVDH

العيون/الصحراء الغربية



28/10/2018
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018