مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

حالة المعتقلين السياسيين الصحراويين ضمن مجموعة أگديم إزيك بالسجن المحلي تيفلت 2 تنذر بالخطر .

بعد ووواحد وعشرين يوما من معركة الأمعاء الفارغة التي يخوضها المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك البشير العبد المحضار خدا بالسجن المحلي تيفلت 2 باتت الحالة الصحية لهذا الأخير تنذر بالخطر نتيجة مضاعفات الإضراب المفتوح عن الطعام و الظروف الاعتقالية المزرية.

و وفق معطيات توصلت بها رابطة حماية السجناء متعلقة بالحالة الصحية التي بات البشير العبد المحضار خدا يعاني منها إذ أصيب هذا الأخير خلال الأيام السابقة بحالات إغماء متكررة و قيئ مع آللام على مستوى الرأس و إنخفاض مستوى الأوكسجين في الدماغ. 

كما أكدت أسرة المعتقل السياسي الصحراوي أن إدارة السجن المحلي تيفلت 2 مارست منذ بداية الاسبوع ضغوطات على البشير العبد المحضار خدا قصد ثنيه عن مواصلة الإضراب المفتوح عن الطعام دون التأكد من مدى إلتزامها في تلبية مطالبه العادلة و المشروعة و على رأسها الحق في الترحيل على سجن السمارة / الصحراء الغربية أو سجن بوزكارن / جنوبي المغرب.

وعلاقة بذات الشأن يواصل كل من المعتقلان السياسيان الصحراويان ضمن مجموعة أگديم إزيك بذات السجن سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه و محمد لمين عابدين هدي إضرابهما المفتوح عن الطعام اللذان شرعا فيه منذ بداية الشهر الجاري ، و لا تتوفر عائلات كل من هدي و أبهاه على أية معلومات متعلقة بالحالة الصحية التي يتواجدان عليها ومدى إستفادتهما من رعاية طبية ملائمة خاصة بعد عزلهما في زنازن إنفرادية تفتقد للشروط الصحية الملائمة أو أية إجراءات أخرى من لدن الإدارة السجنية تهدف إلى تلبية مطالبهما حفاظا على سلامتهما النفسية و الجسدية . 

يذكر أن المعتقلين السياسيين الصحراويين البشير العبد المحضار خدا ، سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه و محمد لمين عابدين هدي قد أعلنوا خوضهم لإضرابات مفتوحة عن الطعام إحتجاجا منهم على الظروف الاعتقالية الصعبة و المهينة التي يتواجدون عليها و مطالبين بترحيلهم على سجون قريبة من محل سكنى عائلاتهم في الصحراء الغربية بالإضافة إلى تحسين ظروفهم الاعتقالية و معاملتهم كمعتقلي رأي و معتقلين سياسيين صحراويين . 

رابطة حماية السجناء 
الصحراويين بالسجون المغربية 
الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 
العيون / الصحراء الغربية
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018