مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

البيان المشترك الصادر عن الندوة الأولى لحركات التحرر والأحزاب والقوى الأفريقية المنعقدة في الجمهورية الصحراوية يومي 11- 12 أكتوبر 2018.

نحن ممثلي حركات التحرر والأحزاب والقوى الأفريقية المشاركين في الندوة الأولى لمنتدى حركات التحرر والأحزاب الأفريقية، المنعقدة في الجمهورية الصحراوية يومي 11 و 12 أكتوبر 2018:
نهنيء الشعب الصحراوي وجبهته التحريرية، الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، بمناسبة الذكرى 45 لتأسيسها، ممثلة شرعية ووحيدة لشعب الصحراء الغربية، وبمناسبة الذكرى 43 للوحدة الوطنية أيضا.
نشكر سلطات الجمهورية الصحراوية وشعبها، بقيادة فخامة الرئيس ابراهيم غالي، الأمين العام لجبهة البوليساريو، على استضافة هذه الندوة.
نحيي عاليا روح المقاومة التي شهدناها في مخيمات اللاجئين الصحراويين والأراضي الصحراوية المحررة والمناطق المحتلة من الصحراء الغربية، وروح الإصرار على انتزاع الحق المشروع في الحرية والاستقلال.
نسجل بارتياح ما تحققه القضية الصحراوية من تقدم وانتصارات على مختلف المستويات، داخل الاتحاد الأفريقي، والأمم المتحدة، وعلى مختلف الجبهات.
نثني على النجاح الذي حققته هذه الندوة، والتي تشكل مساهمة جديدة في تحقيق أفريقيا خالية من الاستعمار.
ندين بشدة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف المملكة المغربية في حق المدنيين الصحراويين العزل في الأراضي الصحراوية المحتلة وعمليات النهب المغربي الممنهج للثراوات الطبيعية للبلد. وبهذا الخصوص، نطالب الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي باتخاذ خطوات عاجلة لوضع حد لهذه الانتهاكات المغربية الجسيمة، وتوفير الحماية الكافية للمواطنين الصحراويين تحت الاحتلال المغربي، وإطلاق سراح معتقلي اكديم إيزيك وجميع المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية.
نؤكد على الحاجة الملحة لتكثيف العمل التضامني مع الشعب الصحراوي، وإيجاد الآليات الكفيلة بتغطية كافة الاحتياجات الإنسانية، الاجتماعية والاقتصادية وغيرها، وخاصة في ظل الواقع القائم، المترتب عن الاحتلال المغربي وما نجم عنه من تشريد ولجوء وحرمان واستيلاء على الموارد والثروات الصحراوية. 
نؤكد على ضورة تكثيف الدعم لشعب الصحراء الغربية لتغطية جميع الاحتياجات الإنسانية، والاجتماعية، والاقتصادية وغيرها، على ضوء الوضع الراهن وندعو المنتظم الدولي لمضاعفة تضامنه في هذا الاتجاه.
نجدد تأكيد التزامنا كحركات تحرير وأحزاب سياسية ودول بالدفاع المستميت عن التعجيل باستكمال تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، آخر مستعمرة أفريقية.
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018