مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الإفراج عن السجين السياسي الصحراوي " حسن الشويعر "

     السجين السياسي الصحراوي " حسن الشويعر " رفقة زميله المعتقل السياسي الصحراوي السابق " عبد الخالق المرخي "
أفرجت السلطات المغربية بتاريخ 02 أكتوبر / تشرين أول 2018 عن السجين السياسي الصحراوي " حسن الشويعر " بعد أن قضى 05 سنوات سجنا نافذة رهن الاعتقال متنقلا بين السجنيين المحليين أيت ملول و بوزكارن / المغرب .
و كان السجين السياسي الصحراوي " حسن الشويعر " قد تعرض للاعتقال التعسفي بتاريخ 02 أكتوبر / تشرين أول 2013 من طرف الدرك المغربية بمدينة آسا / جنوب المغرب على خلفية المظاهرات و الاحتجاجات بأهم شوارع هذه المدينة مباشرة بعد هجوم السلطات المغربية على مخيم " تيزيمي " و وفاة الشهيد الصحراوي " رشيد الشين " متأثرا بجروح خطيرة ناتجة عن إطلاق الرصاص ضده .
و ظل الشاب الصحراوي " حسن الشويعر " رهن الحراسة النظرية لمدة 03 أيام على الأقل لدى الدرك المغربي قبل أن يحال بتهم ذات طابع جنائي على السجن المحلي لأيت ملول / المغرب بأمر من قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمدينة أكادير / المغرب ، حيث حوكم ابتدائيا بسنة واحدة سجنا نافذة قبل أن يصدر في حقه حكما استئنافيا مدته 05 سنوات سجنا نافذة.
و بداخل السجن المحلي أيت ملول / المغرب دخل في مجموعة من الإضرابات الإنذارية و المفتوحة عن الطعام ، احتجاجا على سوء المعاملة و على منعه من حقه في متابعة دراسته .  

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
عن حقوق الإنسان
CODESA
العيون / الصحراء الغربية :  02أكتوبر / تشرين أول 2018
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018