مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تدهور الوضع الصحي للمعتقل السياسي الصحراوي البشير خدا و آخرون يضربون إنذاريا عن الطعام.

بعد ثمانية أيام من معركة الأمعاء الفارغة التي يخوضها المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك البشير العبد المحضار خدا بالسجن المحلي تيفلت 2 منذ 18 شتنبر الحالي في ظروف غير إنسانية و مهينة بات هذا الأخير يعاني من تدهور صحي و نقص في الوزن حسب معلومات توصلت بها رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية.

خلال اليومين الماضيين أصيب البشير العبد المحضار خدا بغثيان و تقيئ الدم مع نقص في الوزن بنسبة أربعة كيلوغرامات إذ كان يزن في السابق ما يقارب 56 كلغ، و إلى حدود الساعة لم تجري الإدارة السجنية أية مفاوضات أو فتح حوار معه لتلبية مطالبه العادلة حفاظا على سلامته النفسية و الجسدية ، بعض المصادر العائلية تؤكد أن ما يتعرض له المعتقل السياسي الصحراوي داخل سجن تيفلت 2 راجع إلى مقولته الشهيرة خلال المحاكمة الجائرة لمجموعة أگديم إزيك والتي قال فيها .

" عفوا يا وطني لم أجلب لك سوى عشرين سنة من حياتي" 

وفي نفس السياق يشرع المعتقل السياسي الصحراوي ضمن نفس المجموعة بالسجن المحلي تيفلت 2 محمد لمين عابدين هدي في إضراب انذاري عن الطعام لمدة 48 ساعة يومي الخميس و الجمعة 27 ، 28 شتنبر الخالي تضامنا مع معركة الأمعاء الفارغة التي يخوضها رفيقه المعتقل السياسي الصحراوي البشير العبد المحضار خدا.

و تزامنا مع حملة التضامن التي أعلنها المعتقلون السياسيون الصحراويون مجموعة اكديم ايزيك تعرض المعتقل السياسي الصحراوي محمد لمين عابدين هدي لعملية تفتيش مهينة و إستفزاوية بعد ظهر يوم الأربعاء 26 شتنبر 2018 و بإشراف من رئيس المعقل مرفوق بمجموعة من موظفي السجن يتجاوز عددهم خمسة أفراد بزي عسكري و التي دامت زهاء الخمسة و أربعين دقيقة.

من جانب آخر يشرع يومه الخميس المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك محمد حسنة بوريال المتواجد بشكل مؤقت بسجن بوزكارن / جنوبي المغرب منذ شهر يوليوز الماضي في إضراب عن الطعام لمدة 24 ساعة تضامنا مع المعتقل السياسي الصحراوي البشير العبد المحضار خدا و مطالبا بتلبية مطالبه العادلة و المشروعة.

رابطة حماية السجناء
الصحراويين بالسجون المغربية
الأربعاء 26 شتنبر 2018
العيون / الصحراء الغربية.

بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018