مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

حكم جائر في حق معتقل سياسي صحراوي

اصدرت محكمة الاستئاف بمدينة العيون المحتلة يومه الثلاثاء 18 شتنبر 2018, حكما جائرا تمثل في خمسة اشهر سجنا نافدة  في حق المعتقل السياسي الصحراوي اشرف اولاد الشيخ .
هذا وقد عرفت المحكمة انزالا مكثفا لمحتلف الاجهزة الاستخباراتية ورجال الشرطة بزي مدني , كما حضر المحاكمة مراقبين دوليين من اسبانيا , بالاضافة الى  الاستاذ بازيد لحماد للدفاع وموازرة المعتقل السياسي , وبعد المناداة على المعتقل للتحقق من هويته , ليؤكد بعدها نفيه التام للتهم الملفقة له جملة وتفصيلا موضحا انه وقع على محاضر الضابطة القضائية تحت الاكراه والتعذيب .
من جهته اكد الاستاذ بازيد لحماد خلال مرافعته على ان الحكم الجنائي الابتدائي لم يكن مبنيا على اسس قانونية بحكم التنقاض الوارد في محاضر الضابطة القضائية  , واشار على ان مكان المعتقل اشرف اولاد الشيخ  هو في صف الدراسة وليس داخل صف بالسجن نظرا لصغر سنه , وكيف يمكن لطفل في عمره ان يكون عصابة اجرامية وهو  في سن 19 سنة مطالبا بالغاء الحكم الصادر ابتدائيا .
بعدها رفعت الجلسة للمداولة لاصدار الحكم والذي تمثل في خمسة اشهر سجنا نافذة .
رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية
العيون/الصحراء الغربية 
18 شتنبر 2018

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي