مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الحكم ب 05 أشهر سجنا نافذة على التلميذ و السجين السياسي الصحراوي " أشرف أولاد الشيخ "

  أصدرت بتاريخ 18 سبتمبر / أيلول 2018 هيئة المحكمة بغرفة الجنايات قضاء الدرجة الثانية بمحكمة الاستئناف بالعيون / الصحراء الغربية حكما قضائيا صوريا في حق التلميذ و السجين السياسي الصحراوي " أشرف أولاد الشيخ " مدته 05 أشهر سجنا نافذة بعد أن كانت هيئة المحكمة قضاء الدرجة الأولى بنفس الغرفة قد حكمت عليه بسنة واحدة سجنا نافذة.
  و قد مثل السجين السياسي الصحراوي " أشرف أولاد الشيخ " في حالة اعتقال أمام هيئة المحكمة المذكورة ، مؤازرا من طرف الأستاذ و المحامي " بازيد لحماد " عن هيئة المحاماة بأكادير / المغرب و بحضور مراقبين أجنبيين " باولا هوميجون " Paula Homigon و " دفيد بيركوس أبراثوس " David Burgos Abrazos عن المجلس العام للمحاماة الإسبان .
  و تميزت هذه المحاكمة بنفي السجين السياسي الصحراوي " أشرف أولاد الشيخ " جميع التهم المنسوبة إليه ، مؤكدا على أنه تعرض للتعذيب بهدف إرغامه على توقيع محاضر الضابطة القضائية .
 كما تميزت هذه المحكمة بالمرافعة القانونية للأستاذ و المحامي " بازيد لحماد " ، الذي شكك في ما جاء متضمنا في محاضر الضابطة القضائية و في التهم المنسوبة لموكله ، معبرا على أن الاعترافات المدونة في هذه المحاضر انتزعت تحت الضغط و الإكراه ، إضافة إلى انعدام حالة التلبس و غياب أي دليل يثبت أن موكله ارتكب أعمالا تتعلق بإثارة الشغب ، مؤكدا أنه لا عمر أو سن موكله " أشرف أولاد الشيخ " و لا بنيته الجسمانية قادران على القول بأنه سيقوم بما نسب إليه من تهم خطيرة ذات طابع جنائي ، ملتمسا من هيئة المحكمة التصريح ببراءته لأن مكانه هو متابعة دراسته و ليس الحكم عليه و بقاؤه داخل السجن .          
المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
عن حقوق الإنسان
CODESA

العيون / الصحراء الغربية :  19سبتمبر  / أيلول 2018
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018