مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

بيان


---------------------------------------------------------------------------------------------------------------

بــــيـــان:

 

الجمعية الصحراوية لن تشارك في اي عمل يؤدي الى نهب ثروات الصحراء الغربية ضدا  على الشرعية الدولية.

 

عقد المكتب التنفيذي للجمعية الصحراوية ASVDH اجتماعا طارئا ، يوم الأحد 19غشت 2018 لتدارس حيثيات الرسالة التي تلقتها الجمعية  من طرف المفوضية الاوروبية لحضور اجتماع ،مع رئيس قسم الشؤون المغاربية ، من اجل التشاور حول شراكة جديدة بين الاتحاد الاوروبي والمغرب حول الصيد البحري، تشمل مياه الصحراء الغربية، وكيفية استفادة الساكنة المعنية ان على الصعيد الاجتماعي والجغرافي -حسب ما جاء في الرسالة- ولإطلاع الجمعية كذلك على اهم النقاط التي سيتضمنها الاتفاق المرتقب ، لتعطي ملاحظاتها عليه حتى يكون هناك توزيع عادل للفوائد التي ستجنى من خلال هذا الاتفاق، الذي وصل مرحلة ما قبل المصادقة.

           وبعد نقاش مستفيض يرى المكتب التنفيذي :

1. ان الحديث عن " الساكنة " بدل الشعب الصحراوي، هو مساهمة فعلية من المفوضية الاوربية لتشجيع وترسيخ الاستيطان المغربي بالصحراء الغربية، في انتهاك صارخ للمادة 49 من اتفاقية جنيف الرابعة.

2. ان أية اتفاقية بين المغرب والاتحاد الاوروبي تشمل مياه الصحراء الغربية، تفتقد للسند القانوني وتتعارض مع الشرعية الدولية، ومع احكام محكمة العدل الاوربية ذات الصلة، وهي تعدي سافر على حقوق الشعب الصحراوي، ولن تساهم الا في اطالة امد النزاع.

وعليه يقرر المكتب التنفيذي:

-        تشبثه بالمذكرة المنجزة في الموضوع والمرسلة سلفا الى المفوضية الأوروبية.

       وبناء على ماسبق، يعلن للراي العام الوطني والدولي مايلي:

-        ان الجمعية الصحراوية، لن تشارك في أي عمل يؤدي الى نهب ثروات الشعب الصحراوي بشكل غير شرعي، ودون استشارة ممثل الشعب الصحراوي الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب. 

 

 

المكتب التنفيذي للجمعية الصحراوية

ASVDH

بتاريخ: 31/08/2018

العيون /الصحراء الغربية

بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018