مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الجمعية الوطنية الفرنسية تعلن رسمياً عن تشكيل مجموعة الدراسات حول الصحراء الغربية.


باريس / فرنسا : أعلن الجمعية الوطنية الفرنسية، عن تشكيل المجموعة البرلمانية للدارسات حول الصحراء الغربية، تضم نواب وأعضاء بعدة لجان داخل البرلمان الفرنسي، من بينهم نائب عن الحزب الحاكم إلى جانب أخرين يمثلون مجموعة من الأحزاب ذات وزن في السياسة الفرنسية. 

وبحسب الموقع الرسمي للجمعية الوطنية الفرنسية، يترأس هذه المجموعة صديق الشعب الصحراوي، النائب البرلماني عن الحزب الشيوعي وعضو مجموعة اليسار الديمقراطي والجمهوري، السيد جان بول لوكوك، الشيء الذي يعكس حجم قلق النواب الفرنسيين من مستقبل هذا النزاع، خاصة في ظل إستمرار الدور السلبي لكل الحكومات الفرنسية المتعاقبة، ومسؤولياتها التاريخية والأخلاقية في إستمرار معاناة الشعب الصحراوي وتعطيل بناء المغرب الكبير وإحقاق السلام في المنطقة.

من جهته النائب جان بول لوكوك، وفي تصريح خص به قسم الإعلام بتمثيلية الجبهة في فرنسا، إعتبر أن هذه الخطوة تعكس مدى الإهتمام بقضية الصحراء الغربية، التي من الضروري أن تدرج من بين أهم المواضيع في السياسية الفرنسية، بالإضافة إلى وضعية حقوق الإنسان والثروات الطبيعية، إلى جانب موضوع المعتقلين السياسيين الصحراويين داخل السجون المغربية.

كما أكد في ذات السياق، على أن دور هذه المجموعة هو الحث والتذكير بضرورة إحترام الحكومة الفرنسية لقرارات الأمم المتحدة، وكذا المشاركة في التحضير للقاءات وندوات مع باقي النواب وأعضاء مجلس الشيوخ في فرنسا وباقي البلدان، كما هو الحال بالنسبة للندوة التي نظمتها مؤخراً  الشبكة الدولية البرلمانية من أجل تقرير المصير داخل مقر الجمعية الوطنية بباريس.  

مراسلة : عالي إبراهيم محمد
قسم الإعلام بتمثيلية جبهة البوليساريو في فرنسا

بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018