مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

استمرار معاناة المعتقلين السياسيين الصحراويين

يشرع اليوم الجمعة 17 غشت 2018 المعتقلان السياسيان الصحراويان عبد الله التوبالي و محمد التهليل المتواجدان بسجن بوزكارن جنوبي المغرب في إضراب انذاري عن الطعام لمدة 48 ساعة للمطالبة بالإعلان عن نتائج دراسات ملفات النقض المتعلقة بالطعن في الاحكلم القاسية و الجائرة الصادرة في حقهم من طرف محكمة الاستئناف بمدينة سلا المغربية في 17 يوليوز 2017.

وقد سبق للمعتقلان السياسيان الصحراويان عبد الله التوبالي و محمد التهليل أن خاضا خلال الأسبوع الماضي إضراب آخر عن الطعام لمدة 24 ساعة كبداية لسلسلة من المعارك النضالية بالإضافة إلى مراسلة كافة الجهات المعنية بالعاصمة المغربية الرباط حول ذات الموضوع مع التأكيد على الاستمرار في خطوات تصعيدية مشابهة حتى الإعلان عن نتائج دراسات ملف المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أگديم إزيك المعروض أمام محكمة النقض .

في ذات السياق أقدمت إدارة سجن بوزاكارن جنوبي / المغربية يوم الأربعاء 15 غشت 2018 على منع أقارب المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك محمد التهليل من الزيارة بأمر من مدير السجن. 

منذ عملية الترحيل التعسفية و الانتقامية التي تعرض لها المعتقلون السياسيون الصحراويون مجموعة اكديم ازيك منتصف شهر شتنبر 2017 على عدة سجون مغربية من بينها سجن بوزكارن تعرض هؤلاء المعتقلون لهجمة شرسة إستهدفت بالأساس القفز على مكتسابتهم و مصادرة حقوقهم المشروعة كمعتقلين سياسيين و معتقلي رأي صحراويين . 

في موضوع آخر تعرض المعتقل السياسي و الإعلامي الصحراوي صلاح الدين لبصير يوم الثلاثاء 14 غشت 2018 لعملية تفتيش مهينة و إستفزازية من طرف موظفي سجن طاطا مع تحريض سجناء الحق العام وتهديد هذا الأخير بالتصفية الجسدية . 

وخلال التفتيش أقدم موظفوا السجن على العبث بالحاجيات الخاصة للمعتقل السياسي الصحراوي صلاح الدين لبصير و مصادرتها و إتلاف البعض منها ، و حسب ما صرح به شقيق هذا الأخير بعد تلقيه لمعلومات من داخل السجن تفيد بتعمد موظفي السجن إهانة صلاح الدين لبصير و إسائة معاملته عن طريق السب و الشتم، مع العلم أن العائلة قد تقدمت بشكاوى عديدة للإدارة العامة للسجون قصد تنبيهها و إتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية صلاح الدين لبصير مما يتعرض له من تهديدات و سوء معاملة قاسية . 

رابطة حماية السجناء 
الصحراويين بالسجون المغربية 
العيون / الصحراء الغربية 
الجمعة 17 غشت 2018

بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018