مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

كلمة الاخ الرئيس ابراهيم غالي في افتتاح الجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليساريو بومرداس

في البداية رحب الاخ الرئيس بمختلف الاطياف والمكونات الحاضرة بالجامعة وقدم التحية والتقدير لكل من ساهم في التحضير لهاته التظاهرة الهامة. وعلى رأسهم اللجنة الحزائرية وولاية بومرداس ووزارة الطاقة وشركة سونطراك ليتوجه ايضا بالشكر للسادة الاساتدة على مجهوداتهم الجبارة في سبيل تكوين وتأطير الاطر الصحراوية ومن خلالهم الى بلد الجزائر حكومة وشعبا.
وقد اعرب السيد الرئيس عن تجربة الجامعة الصيفية باعتبارها فرصة لتلقي العلم والتاطير وتعميق المعارف ازاء التطورات والمتغيرات التي تعرفها المنطقة والعالم باسره وفي مجالات مختلفةوايضا فرصة للاستفادة من تجربة الجزائر المستقلة.
لينتقل بعد ذلك لابراز مختلف مكاسب الدولة الصحراوية في مختلف المجالات دوليا وقاريا واقليميا. كما اعرب السيد الرئيس عن استعداد الدولة الصحراية للعمل مع المبعوث الشخصي للامم المتحدة والمنتظم الدولي مطالبا اياهم تطبيق قرارات مجلس الامن اتجاه قضية الصحراء، كما سجل ارتياح الدولة الصحراوية لقرار محكمة العدل الاوربية التي اكدت لعدم شرعية تواجد المغرب بالصحراءالغرببة مشيرا الى وجود بعد الاطراف التي تحاول الالتفاف حول حقوق الشعب الصحراوي.
وقد تحدث الاخ الرئيس عن استمرارية انتفاضة الاستقلال بالرغم من اساليب الاحتلال الرامية الى تحطيمها ليرحب بوفد المناطق المحتلة مدينا ممارسات دولة الاحتلال تجاه الجماهير الصامدة محيثا اياهم الى تأجيج الانتفاضة والصمود في وجه العدو ليتوجه الاخ الرئيس بالتحية الى الجماهير الصحراوية ومن خلالهم المعتقليين السياسيين الصحراويين.
وقد طالب الاخ الرئيس المنتظم الدولي للتدخل من اجل اطلاق سراح كافة المعتقليين السياسيين الصحراويين بسجون الاحتلال.
لينتقل الرئيس الى الحديث عن تسمية الجامعة  بالشهيد البخاري احمد الذي التحق بركب الشهداء  ومغزى شعار الجامعة المتوجه الى ذكرى تأسيس الجبهة.
ليذكر الاخ الرئيس بدور الشهداء الذين سقطوا في سبيل نصرة شعب الصحراء الغربية وماحققه هذا الشعب وفي مقدمته جيش التحرير الشعبي في خلق امن واستقرار المنطقة وبانه متشيثا بقضيته مهما كلف ذلك من تضحيات معطيا بالجزائر خير مثال على تحقيق الحرية والاستقلال.

مراسل مركز بنتيلي من
 بومرداس الجزائرية
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018