مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

تأجيل محاكمتين سياستين ورفض السراح المؤقت لمعتقل سياسي صحراوي بالعيون / الصحراء الغربية المعتقلون السياسيون " محمد سالم ميارة " و " محمد الجميعي " و " أشرف أولاد الشيخ " و " حمزة بوشيكر "


 أرجأت غرفة الجنايات قضاء الدرجة الأولى بمحكمة الاستئناف بالعيون / الصحراء الغربية بتاريخ 01 آب / أغسطس 2018 محاكمة المدونان و الإعلاميان و المعتقلان السياسيان الصحراويان " محمد سالم ميارة " و " محمد الجميعي " إلى غاية 15   آب / أغسطس 2018 بعد أن قضايا أكثر من 04  أشهر رهن الاعتقال الاحتياطي على ذمة التحقيق لدى قاضي التحقيق .

 كما أرجأت نفس الهيئة بذات المحكمة محاكمة المعتقل السياسي الصحراوي " أشرف أولاد الشيخ " إلى غاية نفس التاريخ بعد مرور حوالي 35 يوما من تواجده رهن الاعتقال الاحتياطي على ذمة التحقيق لدى قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالعيون / الصحراء الغربية .

  و رفضت النيابة العامة بنفس المحكمة منح السراح المؤقت للشاب و المعتقل السياسي الصحراوي  " حمزة بوشيكر " المتابع رهن الاعتقال الاحتياطي على ذمة التحقيق لمدة تجاوزت 40  يوما بعد أن كان قد تعرض للاعتقال التعسفي بتاريخ 21  يونيو / حزيران 2018 من داخل منزل عائلته بمدينة العيون / الصحراء الغربية .

 و قد حاصرت العديد من سيارات الشرطة و القوات المساعدة الجهات الثلاثة المحيطة بمقر محكمة الاستئناف ، كما تم تسجيل تواجد العديد من عناصر الاستخبارات المغربية بزي مدني و رسمي داخل بهوها ، و ذلك قصد مراقبة عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين و المتضامنين معها .



المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين

عن حقوق الإنسان

CODESA

العيون / الصحراء الغربية بتاريخ : 01 آب / أغسطس 2018


عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي