مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

بعد تدهور حالته الصحية ينقل المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك إبراهيم ددي إسماعيلي إلى مستوصف طبي




نقلت إدارة السجن المحلي ايت ملول 2 يوم الثلاثاء الماضي 03 يوليوز 2018 المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك إبراهيم ددي إسماعيلي إلى مستوصف طبي بضاحية إنزگان التابعة لمدينة أگادير جنوبي المغرب بعد تدهور حاد في حالته الصحية.

و على الرغم من التدهور الحاد في الحالة الصحية للمعتقل السياسي الصحراوي إبراهيم ددي إسماعيلي الذي يعاني من مرض البواسير كما أصيب مؤخرا بورم وإنتفاخ على مستوى الأرجل نتج عنه عدم القدرة على الحركة و المشي ، الا أن الطبيبة المختصة لم تباشر أية فحوصات طبية لتشخيص الحالة المرضية و الاكتفاء بإحالتها على طبيب آخر دون تحديد آجال زمني و معقول لتوفير العلاج و الدواء اللازمين. 

و للتذكير كل ما يعانيه المعتقل السياسي الصحراوي ابراهيم ددي إسماعيلي ناتج عن قساوة الظروف الاعتقالية و ما تعرض له من ضروب سوء المعاملة القاسية وكافة أصناف الممارسات العنصرية و العدوانية التي كان عرضة لها منذ إعتقاله التعسفي أواخر سنة 2010 بعد التفكيك الهمجي لمخيم النازحين الصحراويين في منطقة أگديم إزيك شرق مدينة العيون الصحراء الغربية. 


وفي موضوع آخر أصدرت محكمة الاستئناف  بالعيون المحتلة ،اليوم الخميس 5 يوليوز 2018 ، حكما في حق المعتقل السياسي والناشط الإعلامي الصحراوي " لعروسي اندور والمتمثل في ( بما قضى ) وهي المدة التي قضاها رهن الاعتقال في السجن الأكحل بالعيون المحتلة  .

هذا وقد مثل الناشط المذكور وهو في حالة اعتقال أمام هيئة المحكمة بحضور المحامية و المراقبة الاسبانية أنا سباستيان كاسكون و مؤازرا بالمحاميان الصحراويان " بازبد لحماد " و " محمد ابو خالد "  واللذان أكدا في معرض مرافعتيهما براءة لعروصي اندور فيما نسي إليه انطلاقا من غياب حالة التلبس  والتناقض الواضح في المحاضر المفبركة. 

جدير بالذكر بان المعتقل السياسي الصحراوي  عضو مركز بنتيلي الإعلامي " لعروسي اندور " قد جرى اعتقاله من طرف قوات الاحتلال المغربية بتاريخ 02 ماي 2018 قبل أن تتم إحالته على السجن الأكحل بالعيون المحتلة بتهم وملفات ملفقة. 

 رابطة حماية السجناء 
الصحراويين بالسجون المغربية 
العيون / الصحراء الغربية 
الخميس 05 يوليوز 2018
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018