مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

جمعية الثقافة ترحب بقرار بلدية طوريمولينوس وقف مسرحية الاحتلال المغربي .

 علمت الجمعية الصحراوية لحماية ونشر الثقافة والتراث الصحراوي بخبر إلغاء  بلدية طوريمولينوس TORREMOLINOSما بقي من مسرحية الإحتلال المغربي، التي كان قد سهر على تنظيمها بمقاطعة مالاقا إبتداءا من تاريخ 21/07/2018،مجموعة من العملاء تحت عنوان مغلوط يكرس إستمرار نهج سياسة التوسع والتزييف الذي تنتهجها الدولة المغربية ومعاونوها ، وهو الإلغاء الذي يأتي بفضل نضال المؤسسات والهيئات والجاليات الصحراوية وجمعيات الصداقة المتضامنة مع شعبنا .

إن جمعية الثقافة وهي ترحب بقرار عمدة البلدية السالفة الذكر  الذي أتى متأخرا ،لتعلن للرأي الوطني والدولي مايلي :
- استنكارها لإنخراط سلطات مالاقا وعمدة بلدية طوريمولينوس في مخططات الإحتلال المغربي الرامية الى الاجهاز على حقوق الشعب الصحراوي وتشريع تواجده اللاقانوني بأرض الصحراء الغربية .
- إستنكارها لمواصلة الإحتلال إستهداف الثقافة الصحراوية ومحاولة إظهارها كجزء من ثقافته بعدما كان قد فشل في تذويبها وطمسها.
  - إعلان أن ثقافة الشعب الصحراوي المتميزة تماما عن ثقافة الدولة المغربية، هي مكون مستقل قائم بذاته وسيبقى كذلك، عصيا على الإبتلاع رغم كل المحاولات التي تستهدفه من طرف نظام الإحتلال.

وفي الأخير تتوجه  الجمعية الصحراوية لحماية ونشر الثقافة والتراث الصحراوي بالشكر الجزيل الى كل من ساهم في إفشال هذه المسرحية وتدعو الى المزيد من العمل في سبيل تعرية مخططات الإحتلال والوقوف في وجهها.

عن الجمعية الصحراوية لحماية ونشر الثقافة والتراث الصحراوي
26/07/2018
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018