مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

السيناتور الفرنسي السيدة كريستين بروناود تلتقي بالشبيبة الصحراوية على هامش اشغال المخيم الصيفي بمدينة بلوفراغن الفرنسية

إلتقت اليوم الأحد22  غشت 2018السيناتور الفرنسي السيدة كريستين بروناود مع إتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، بعد تنشيطها لمحاضرة لفائدة الشباب المشارك في المخيم الصيفي بمدينة بلوفراغن الفرنسية. وقد تمحور اللقاء حول آخر تطورات القضية الصحراوية، والدعم الذي تقدمه الحكومات الفرنسية للإحتلال المغربي في الصحراء الغربية. ومحاولة المجلس الأوروبي القفز على الشرعية الدولية وقررات محكمة العدل الأوروبية، من أجل تجديد إتفاقية الصيد البحري والإستمرار في نهب الثروات الطبيعية في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.
المكلف بالعلاقات الخارجية في الشبيبة الصحراوية الأخ حمدي عمار، تحدث للسيناتور الفرنسي السيدة كريستين بروناود عن حجم إنتهاكات حقوق الإنسان التي يرتكبها الإحتلال المغربي في حق المدنين الصحراويين العزل، والوضعية الغير إنسانية التي يعيشها المعتقلين السياسيين الصحراويين داخل السجون المغربية. وحرمان عائلاتهم من زيارتهم والتي كان آخرها حرمان السيدة كلود منجان اصفاري، من زيارة زوجها المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أقديم إيزيك النعمة أصفاري.
ليقوم السيناتور الفرنسي السيدة كريستين بروناود، بزيارة إلى معرض الصور الذي يشارك به إتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب في المخيم الصيفي. حيث قدم لها الأخ حمدي عمار المكلف بالعلاقات الخارجية في الشبيبة الصحراوية. شرحا حول صور المعرض وماتحتويه من دلالة على الجرائم الإنسانية التي يرتكبها الإحتلال المغربي في حق الشعب الصحراوي.
وتستمر فعاليات المخيم الصيفي إلى غاية 29من الشهر الجاري، حيث من المتوقع أن يستفيد المشاركون من عدة ورشات سياسية وثقافية، وبعض الأنشطة الرياضية.






بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018