مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

عناصر الدرك المغربي تمارس إجراءات تعسفية ضد بعض المعتقلين السياسيين ضمن مجموعة الصف الطلابي






     فوجئ المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة  الصف الطلابي " السالك بابير " بحر الأسبوع المنصرم ،  بمحاولة عناصر منتسبة لجهاز درك الاحتلال الضغط عليه من اجل التنازل عن شكاية كان قد قدمها في وقت سابق ضد موظف بإدارة  سجن " الاوداية بمراكش " وهو ما رفضه المعتقل السالف الذكر إلا انه فوجئ بعدها بتحريف اقواله من طرف العناصر السالفة الذكر . 

                            وهو نفس السيناريو الذي تعرض له المعتقل السياسي الصحراوي ضمن نفس المجموعة
 

" عبد المولى الحافظي " الذي فوجئ بتحريف أقواله  وعدم تدوينها أثناء الاستماع إليه في موضوع شكاية كان قد قدمها في وقت سابق ضد موظفي سجن الاوداية بمراكش بعد الاعتداء الذي تعرض له .



                       وفي ذات السياق فوجئ المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة الصف الطلابي
 " ابراهم المسيح " يومه الأمس الاثنين 18 يونيو 2018 بالتحقيق معه من طرف عناصر الدرك المغربي  وذلك بحجة وجود شكاية من طرف احد موظفي سجن " الاوداية  مراكش " وهي الشكاية التي اعتبرها المعتقل المذكور شكاية كيدية هادفة بالأساس إلى الانتقام من المواقف السياسية للمعتقلين .
جدير بالذكر بان محكمة الاستئناف بمدينة مراكش المغربية كانت قبل شهرين قد أصدرت أحكاما قاسية بحق معتقلي الصف الطلابي تراوحت بين 03 و 10 سنوات بعد محاكمتهم بملفات وتهم ملفقة انتقاما من مواقفهم السياسية ونشاطهم الحقوقي .
رابطة حماية السجناء الصحراويين
بالسجون المغربية
19 يونيو 2018

بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018