مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مثول القاصران الصحراويان حمزة البوشيكري ومنصور الموساوي أمام أنظار النيابة العامة للإحتلال المغربي



مثل اليوم السبت 23 يونيو 2018 القاصران الصحراويان حمزة البوشيكري ومنصور الموساوي، أمام أنظار النيابة العامة.
وبعد مثول حمزة اابوشكيوي امام الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالعاصمة المحتلة العيون ، أمر هذا الأخير بإحالة القاصر الصحراوي حمزة االبوشيكري مباشرة على هيئة الحكم في غضون أسبوع من تاريخ مثوله، و بمبرر إعادة تربيته حسب ما صرح به وكيل عام الاحتلال لام الشاب المعتقل.

وفي ذات السياق و في نفس اليوم مثل الطفل القاصر " منصور الموساوي " أمام أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية في مدينة العيون المحتلة، و قد قرر هذا ممثل النيابة العامة متابعته في حالة سراح دون إسقاط التهم الموجهة إليه و بكفالة مالية قدرها 10000 درهم مغربي . 

وجدير بالذكر أن قوات الاحتلال قد شنت بتاريخ 21 يونيو 2018 حملات مداهمة للعديد من منازل الصحراويين خارج إطار القانون و بحثا عن مجموعة من نشطاء انتفاضة الاستقلال، وهو ما أسفر عنه اعتقال القاصرين " حمزة االبوشيكري " و " منصور الموساوي " . 
وتأتي هذه الحملة الأمنية ضد النشطاء و الجماهير الصحراوية أياما قبل الزيارة الميدانية المقرر إجرائها من المبعوث الاممي الخاص بقضية الصحراء الغربية و تقييدا لحرية الجماهيرية الصحراوية في الحق في التظاهر السلمي واستمرار لسياسة الترهيب و التهديد المتبعة من طرف دولة الاحتلال المغربية . 

رابطة حماية السجناء الصحراويين 
بالسجون المغربية 
23 يونيو 2018


بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018