مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

السلطات المغربية تعتقل المدون الصحراوي " محمد الشراقة " و تلفق له تهما جنائية خطيرة

أقدمت دورية تابعة للشرطة المغربية في حدود الساعة 11 ليلا بتاريخ 19 ماي / أيار 2018 على اعتقال المدون الصحراوي " محمد الشراقة " من أمام فندق ريجنسي بمدينة الداخلة / الصحراء الغربية .
                   و بحسب إفادة عائلة المعتقل و المدون الصحراوي " محمد الشراقة " فإن ابنها كان رفقة زميل له قبل أن يفاجأ بعناصر من الشرطة المغربية بزي مدني يضربونه و يرغمونه على الصعود داخل سيارة مدنية من نوع ميرسيدس نقلته إلى مفوضية الشرطة بالمدينة المذكورة ، حيث خضع للإستنطاق قبل تقديمه أمام وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية ، الذي قرر عدم الإختصاص و أحاله على النيابة العامة بمحكمة الإستئناف بالعيون / الصحراء الغربية .
                   و مباشرة بعد مثوله بتاريخ 22 ماي / أيار 2018 أمام الوكيل العام للملك ثم قاضي التحقيق بالمحكمة المذكورة تقرر إيداعه على ذمة التحقيق بالسجن المحلي بالعيون / الصحراء الغربية بتهم ذات طابع جنائي نفاها جملة و تفصيلا كونها تتنافى و نشاطه كمدون يتطرق بالنقد و التحليل لملفات الفساد للسلطات المغربية بمدينة الداخلة / الصحراء الغربية.
                   يبقى التذكير إلى أن المدون الصحراوي " محمد الشراقة " سبق و أن تعرض للاعتقال التعسفي شهر فبراير / شباط 2017 و أخلي سبيله من طرف وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالداخلة / الصحراء الغربية بعد خضوعه للإستنطاق بمقر الشرطة القضائية على خلفية انتقاده للسلطات المغربية .   

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
عن حقوق الإنسان
CODESA
العيون / الصحراء الغربية :  30 ماي / أيار 2018
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018