مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

رسالة مركز بنتيلي الإعلامي بخصوص إعتقال الصحفي لعروصي اندور 03/05/2018




في اليوم العالمي للصحافة الاحتلال المغربي يعتقل الصحفي لعروصي اندور عضو مركز بنتيلي الاعلامي هذا الاعتقال ليس هو الاول من نوعه بل هو استمرار لسياسة قمعية كانت ولازالت سلطات الاحتلال تنتهجها في حق الصحراويين المطالبين بالحرية بصفة عامة والاعلاميين ،الذين يغطون الوقفات السلمية ويفضحون ممارسات اجهزة القمع في حق المتظاهرين العزل،بصفة خاصة.

لعروصي اندور المصور والتقني البالغ من العمر 26 سنة تم إعتقاله ليلة البارحة الاربعاء 02/05/2018 بشارع السمارة بالعيون المحتلة من طرف مجموعة من عناصر الشرطة المغربية الذين ادخلوه إحدى سياراتهم بعدما عذبوه وسحلوه امام المارة لينقل بعد ذلك الى ما يسمى ولاية الامن بالعيون المحتلة والتي رفضت ان تقدم اي معلومات لعائلته التي علمت بإعتقاله حوالي الساعة الواحدة بعدما اذيع الخبر اعلاميا وظلت مرابطة امام مقر الولاية الى حدود الساعة الثالثة فجرا دون ان تعرف اي شيئ عن إبنها.

اعتقال لعروصي يأتي بعد ايام قليلة من إعلان مركز بنتيلي الاعلامي عن رفضه صراحة ،شأنه في ذلك شأن كل الاطارات الاعلامية الوطنية ،اي نوع من انواع العمل تحت وصاية القوانين المغربية ليأتي هذا الاعتقال كجواب مباشر من طرف الاحتلال المغربي.

إن مركز بنتيلي الاعلامي الذي يحمل المسؤولية الكاملة عن مصير وسلامة لعروصي اندور للدولة المغربية ،ويستنكر بشدة إقدامها على هذه الخطوة الانتقامية واللاقانونية ، ليعلن من خلال هذه الرسالة لرأي الوطني والدولي مايلي:
- مطالبته بإطلاق سراح الصحفي لعروصي اندور فورا بدون قيد او شرط.
 - مطالبته كل المنظمات الحقوقية الصحراوية بدعم لعروصي اندور وعائلته.
 - مطالبتنا للاطارات الاعلامية الوطنية بمؤازرة لعروصي ومراسلة كل المؤسسات الدولية ذات الصلة  في الموضوع مع شكرنا الجزيل لاتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين وشبكة نشطاء الاخبارية ومؤسسةwesatimes/EG الذين سبق وان قاموا بذلك بالفعل.
- مطالبتنا المنتظم الدولي بتحمل مسؤولياته الكاملة اتجاه الشعب الصحراوي والعمل على اطلاق سراح جميع الاعلاميين والمعتقلين السياسيين الصحراويين من السجون المغربية و تمتيع الصحراويين بحقهم في تقرير المصير وحماية حقوقهم التي ينتهكها الاحتلال المغربي كل يوم بما في ذلك الحق في الحياة والحرية  .
- تأكيدنا بأن هذا النوع من الممارسات القمعية لن يثنينا ابدا عن مواصلة راسالتنا الاعلامية والمشاركة اكثر في فضح الانتهاكات والخروقات المغربية في الجزء المحتل من الصحراء الغربية.

عن مركز بنتيلي الاعلامي 
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018