مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

رئاسة الجمهورية الفرنسية تؤكد متابعتها عن كثب لوضع السجين السياسي الصحراوي النعمة أسفاري وقضية زوجته كلود مونجان


باريس / فرنسا : أبرزت رئيسة جمعية اصدقاء الجمهورية الصحراوية بفرنسا ريجين فيلمون، خلال الندوة الصحفية بمقر بلدية إيڤري سور سين، أنه وبعد عشرون يوما من الإضراب المفتوح عن الطعام، الذي تخوضه السيدة كلود مونجان أسفاري، توصلت اللجنة مؤخرا برد من رئاسة الجمهورية الفرنسية، أكدت فيه عن إهتمامها ومتابعتها عن كثب لوضع السجين السياسي الصحراوي النعمة أسفاري المعتقل لدى السلطات المغربية منذ خريف عام 2010، وقضية زوجته السيدة كلود مونجان المضربة عن الطعام منذ 18 أبريل.

وأضافت السيدة ريجين، أن رئاسة فرنسا أكدت في ردها على رسالة اللجنة، على مباشرتها الإتصال بوزارة الخارجية، من أجل التدخل في بخصوص، قضية الإضراب عن الطعام الذي تخوضه مونجان أسفاري منذ 18 أبريل داخل بلدية إيڤري سور سين، على خلفية منعها من زيارة زوجها بسجن القنيطرة.

كما أشارت، المتحدثة، أن اللجنة باشرت منذ مدة بالقيام بعدة خطوات لإيصال قضية السيدة مونجان إلى أبعد الحدود، من بينها العريضة إلكترونية، الموجهة إلى رئاسة الجمهورية الفرنسية، والتي حصلت على أزيد من 2000 توقيع من مختلف البلدان من بينهم شخصيات سياسية وفنية كبيرة.

وعبرت السيدة ريجين ڤيلمون عن سعادة لجنة متابعة الإضراب، بالدعم والتضامن مع الذي تحظى به المعركة التي تقودها السيدة  كلود مونجان أسفاري من أجل إستعادة حقها القانوني في زيارة زوجها.

مراسلة : عالي إبراهيم محمد
قسم الإعلام بتمثيلية البوليساريو في فرنسا.
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018