مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

جمعيات الجالية الصحراوية بأوروبا تجدد تمسكها بالممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي.




باريس / فرنسا : جددت جمعيات الجالية الصحراوية بأوروبا، تمسكها بالجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب كممثل شرعي ووحيد للشعب الصحراوي، جاء ذلك في بيان عقب الملتقى العام لتقييم أنشطتها السنوية، ومدى الأهداف التي حققتها خلال هذه السنة، بحضور الأخ البشير مصطفى السيد عضو الأمانة الوطنية وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات، وممثلي مكاتب الجبهة ومسؤولي الجاليات بكل من فرنسا، بلجيكا وإسبانيا.
هذا وعبر البيان، عن التضامن المبدئي واللامشروط للجالية الصحراوية بأوروبا، مع السيدة "كلود مونجان أسفاري" في إضرابها المفتوح عن الطعام الذي تخوضه منذ 18 أبريل 2018 للمطالبة بحقها الأساسي في زيارة زوجها المدافع عن حقوق الإنسان والمعتقل السياسي النعمة الأسفاري القابع بسجن القنيطرة المغربي ضمن مجموعة أكديم إزيك.
كما طالب البيان في نفس السياق، هيئة الأمم المتحدة في شخص أمينها العام السيد أنطونيو غوتيريس إلى التدخل الفوري والعاجل من أجل إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين والكشف عن مصير المفقودين مجهولي المصير لدى سلطات الإحتلال المغربي.
وناشدة الجمعيات في ختام بيانها، الجالية الصحراوية في كل أماكن تواجدها إلى تكثيف التعاضد والتآزر وبذل مجهودات أكثر والالتفاف حول مختلف الأنشطة الهادفة إلى عكس الصورة الحقيقية لمعاناة الشعب الصحراوي جراء الاحتلال المغربي لأكثر من أربعة عقود من الزمن.

مراسلة : عالي إبراهيم محمد
قسم الإعلام بتمثيلية البوليساريو في فرنسا

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي