مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

لا يمكن لوزارة الشؤون الخارجية تجاهل قضية كلود مونجان أسفاري (عمدة بلدية إيڤري)


باريس / فرنسا : أكد عمدة بلدية إيڤري سور سين فيليب بويسيو، أنه لا يمكن لأي أحد من الخارجية الفرنسية أن يتجاهل وضع وقضية كلود مونجان أسفاري، المضربة عن الطعام منذ 18 أبريل، على إثر قرار السلطات المغربية، حظر دخولها التراب المغربي، قصد زيارة زوجها السجين السياسي الصحراوي النعمة أسفاري.

هذا وأضاف السيد فيليب، نحن بإستضافتنا للسيدة كلود مونجان داخل مقر البلدية، لا نطلب شيء مستحيل أو مطلب سياسي، من الحكومة المغربية، كل ما نطالب به السلطات الفرنسية وكذا الحكومة المغربية هو السماح للسيدة كلود مونجان دخول المغرب وزيارة زوجها بسجن القنيطرة، وفقا للقانون الإنساني. 

و تسائل عمدة بلدية إيڤري سور سين في ختام تدخله خلال الندوة الصحفية، بعد عشرون يوما من الإضراب عن الطعام ومضاعفات ذلك على الحالة الصحية للسيدة كلود مونجان، ما الذي يمكننا القيام به حتى تتحرك السلطات الفرنسية من أجل إنهاء هذا الوضع المقلق، قبل حدوث كارثة إنسانية.


مراسلة : عالي إبراهيم محمد
قسم الإعلام بتمثيلية البوليساريو في فرنسا.

عن الكاتب

مركز بنتيلي الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الالكتروني نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المركز السريع ليصلك جديد موقعنا أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي