مركز بنتيلي الإعلامي مركز بنتيلي الإعلامي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تمثيلية الجبهة بأوروبا تستنكر محاولات المفوضية الأوروبية القفز على قرارات المحكمة الأوروبية بخصوص ثروات الشعب الصحراوي.



بروكسيل / بلجيكا:  أعربت تمثيلية الجبهة بأوروبا، عن إستنكاره للمحاولات المفضوحة الرامیة إلى القفز على أحكام المحكمة الأوروبیة والمتمثلة في الجهود الحثیثة للمفوضیة، بعد حصولها على تفویض من الدول الأعضاء، قصد صیاغة إتفاقیات مع المغرب، تطال الصحراء الغربیة في تناقض واضح مع ما تنص علیه قرارات المحكمة الاوروبیة.

وأكد البيان الصادر عقب إجتماع تمثيليات الجبهة بأوروبا، أن مصداقیة الإتحاد الأوروبي تكمن في إحترامه لقرارات مؤسساته القضائیة، مذكراً أن مثل هذه الإتفاقات غیر الشرعیة هي التي تشجع المملكة المغربية على مواصلة تعنتها، و تساهم من جهة أخرى في إستمرار نزاع الصحراء الغربیة، كما تعیق مجهودات المبعوث الخاص للأمین العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربیة السید هورست كوهلر الذي یشرع حالیا في زیارة إلى الاتحاد الأوروبي سیلتقي خلالها مع المجموعة البرلمانیة أصدقاء الصحراء الغربیة.

وجدد البيان، مطالبة جبهة البولیساریو والشعب الصحراوي الإتحاد الأوروبي بالعدول عن مثل هذه المحاولات وبدل ذلك الإنخراط بشكل فعلي وصادق في عملیة السلام في الصحراء الغربیة، من خلا المساعدة في إیجاد حل نهائي وعادل یكفل للشعب الصحراوي حقه غیر القابل للتصرف في تقریر المصیر,  كما تنص على ذلك اللوائح والقرارات الأممیة والتي عززها قرار مجلس الأمن الأخیر، حيث دعا طرفي النزاع إلى الدخول في مفاوضات مباشرة وبدون شروط مسبقة، تحت رعایة المبعوث الشخصي السید هورست كوهلر .

هذا، وإستنكر البيان التصعید الخطیر الذي یمارسه المغرب وإنتهاجه لإستراتیجیة التوتر تجاه المنطقة برمتها و خطاباته العدائیة لكسب ود جهات معینة وتسویق المغالطات والإتهامات المزیفة، بُغيت التملص من القرارات الأممیة وإدارة الظهر لقرار مجلس الأمن وعدم الانصیاع لارادة السلم. مؤكدا (أي البيان) أن حل نزاع الصحراء الغربیة على أسس الشرعیة الدولیة والقرارات الأممیة وإحترام حق الشعب الصحراوي في تقریر المصیر هو الطریق الأنجع لإستتباب الإستقرار و الأمن والسلم في المنطقة .

وفي الأخير إختتم، البيان الذي تمخض عن إجتماع تمثيليات الجبهة بأوروبا، بالتأكید على برنامج عمل یستجیب لمتطلبات المرحلة على مستوى الساحة الأوروبیة, مهنیئًا في السياق ذاته الشعب الصحراوي بالإنجازات والمكاسب التي حققها وهو یحیي الذكرى الخامسة والأربعون لمیلاد الجبهة الشعبیة لتحریر الساقیة الحمراء ووادي الذهب وانطلاق المقاومة المسلحة في وجه الإستعمار والإحتلال الأجنبي.


مراسلة : عالي إبراهيم محمد
بقلم : مركز بنتيلي الإعلامي

بقلم : مركز بنتيلي الاعلامي

مـــــركــــز بــنــتــــيــــلــــــي الإعـــلامــــــي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

مركز بنتيلي الإعلامي

2018